وزارة العمل .. التخصصات المهنية هي السبيل الأنجح لمكافحة البطالة وخُلق فُرص عمل جديدة

وزارة العمل الفلسطينية

قال المتحدث باسم وزارة العمل الفلسطينية، رامي مهداوي، صباح اليوم الخميس، إن التعليم المهني والتقني ضمن توجيهات حكومة الوزراء، والتي تعمل على خطط ثابتة لصياغة رؤية جديدة للتدريب التقني والمهني في فلسطين.

وأضاف مهداوي خلال حديثه لإذاعة "فلسطين" وتابعته وكالة "سوا" أن الحكومة تعمل على قدم وساق بشأن هذا القطاع حيث من بين هذه الخطوات تم وضع حجر الأساس من قِبل الحكومة الفلسطينية، لجامعة نابلس التقنية للتعليم المهني والتقني. 

ويتم العمل على حوكمة قطاع التدريب والتعليم التقني والمهني في فلسطين من خلال إنشاء الهيئة المتخصصة في هذا الجانب وجار تجهيز الطاقم والتمثيل فيها والتخصصات فيها. 

وأشار أن وزير العمل نصري أبو جيش أعلن أن التخصصات المهنية هي السبيل الأنجح لمكافحة البطالة وخُلق فُرص عمل جديدة. 

حيث بلغت نسبة البطالة بحسب ما أعلن الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني أمس الأربعاء بمناسبة اليوم العالمي للشباب أن نسبة البطالة في الضفة الغربية تتراوح بين 16.8% وقطاع غزة 49-50%. 

وأشار أن 92% نسبة توجه الشباب للتعليم الأكاديمي، و8% فقط للتعليم المهني والتقني، مضيفًا أن الحكومة في وزارة العمل والتعليم والتنمية الاجتماعية لتوجيه الشباب للالتحاق ببرامج التعليم والتدريب المهني والتقني. 

حيث تطلق الوزارة برنامج تدريب وتمهير للخريجين العاطلين عن العمل لتسهيل دمج الشباب الخريجين في سوق العمل، حيث سيتم إعطاء تدريب قصير الأمد لـ 400 خريج في الضفة الغربية وقطاع غزة و القدس

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد