مشاهدة فيديو حرق الشاب المتسبب في الحرائق غابات الجزائر كامل

الحرائق غابات الجزائر

نشرت وسائل إعلام عربية، اليوم الخميس 12 أغسطس 2021، مقطع فيديو، لشاب تعرض للحرق في ساحة عامة من قبل مواطنين جزائريين، وذلك بعد الاشتباه فيه بضلوعه في عمليات متعمّدة لحرق الغابات التي تجتاح منطقة القبائل بغابات الجزائر.

وأثار مقطع الفيديو للشاب المحروق جدلا واسعا عبر منصات التواصل الاجتماعي في الجزائر، وسط مطالبات من قبل المواطنين لتدخل السلطات لمنع حدوث فتنة في الجزائر، إذ تساءل العديد عن سبب غياب السلطات عن وقع الحدث بعد بث الجريمة عبر موقع فيسبوك.

وأفادت تقارير جزائرية، بان المواطنين قاموا بإعدام الشاب (المشتبه به) حرقاً في ساحة وسط تصفيقات الجمهور والتمثيل بجثته لساعات وبثّوا الجريمة بفصولها المؤلمة على المباشر عبر منصات التواصل الاجتماعي في غياب تام للأجهزة الأمنية.

وكتب أحد النشطاء عبر موقع فيسبوك :"هذا الشاب رحمة الله عليه كان مشتبه به في إشعال الحراىق السؤال الأبرز الذي يطرح من اعطى الاوامر لعناصر الشرطة من اجل اخراج الشاب رحمه الله الذي كان داخل سيارة الشرطة و من قام بتنفيذ الجريمة بالتحديد ولماذا لم يتدخل عناصر الشرطة لمنع هذه الجريمة يعني يوجد وراءها اهداف مدروسة بدقة".

وكشفت وسائل إعلام جزائرية، عن سبب اندلاع حرائق في غابات مدينة تيزي وزو الجزائرية، حيث شهدت العديد من الدول حرائق مثل العراق وتركيا وسوريا خلال الاشهر والاسابيع الماضية.

ورجحت العديد من الصحف المحلية نقلا عن مختصون، أن سبب اندلاع الحرائق في غابات الجزائر، عمل إجرامي، مؤكدة ان التحقيق السلطات الجزائرية ستكشف كافة التفاصيل خلال الايام المقبلة، في غابات مدينة تيزي وزو والتي لم تشهد منذ الالاف السنين.

وكانت اندلعت حرائق ضخمة في الغابات في الجزائر، أمس الاثنين، حيث تم تسجيل عشرات الحرائق في الولايات التي تعرض بعضها لـ 4 حرائق، بينما شهدت ولايات أخرى حريق أو حريقين، وفقا للبيانات الرسمية.

وتعرضت بعض الولايات الجزائرية، الشهر الماضي، لاندلاع حرائق ضخمة زادت الرياح من سرعة انتشارها لتشمل عدة ولايات أبرزها تيبازة والشلف والبليدة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد