ما هو مرض ريتاج الشهري الطفلة السعودية - ويكيبيديا ريتاج الشهري وسبب الوفاة

السعودية - توضيحية

تصدر وسم وفاة ريتاج الشهري محركات البحث الشهيرة ومنصات التواصل الاجتماعي خلال الدقائق الماضية في المملكة العربية السعودية، إذ ستوافيكم وكالة سوا الاخبارية من خلال المقال التالي بما هو مرض الطفلة ريتاج الشهري لكي يتسنى لجميع المتابعين التعرف عليها، بعد الاعلان رسميا عن وفاتها من قبل عائلتها.

وشهدت محركات البحث الشهيرة خلال الساعات الماضية البحث عن مرض الطفلة ريتاج الشهري، حيث أصيب المواطنين في السعودية ودول الخليج بصدمة كبيرة عقب الاعلان عن وفاتها، بعد معانة كبيرة مع مرض النادر الذي تعاني منه منذ عدة سنوات.

إقرء/ي أيضا..وفاة ريتاج الشهري في السعودية وهذا ما قاله والدها

وأكدت صحف محلية، أن الطفلة ريتاج الشهري تعاني من مرض نادر جدا " بالتليف في الرئتين " حرمها من تنفس الاكسجين بشكل طبيعي منذ ولادتها، مما جعلها توفير اسطوانة غاز تتنقل معها لمساعدتها على التنفس خلال السنوات الذي عاشتها، حيث لاقت قصتها تفاعل كبير من قبل المواطنين وراد مواقع التواصل خلال الايام الماضية.

وظل يرافق جهاز التنفس، 13 عاما الطفلة ريتاج الشهري في السعودية، إذ كانت توفر وزارة الصحة في السعودية جهاز التنفس، برغم من قلته في العالم نتيجة لتفشي وباء كورونا المستجد في كافة دول العالم، وذلك بتوجهات من أمير منطقة الرياض.

وكتب أحد النشطاء :"من أكثر الأطفال اللي هزتنا وفاتهم والله كلنا الماً عليهم وكأنهم أخواتي ودايم اتذكرهم بالدعاءقلب مكسور، أسال الله يتقبلهم واخوي برحمته وكل من فقد عزيز ويجبر مصاب اهاليهم ويجعلهم شفعاء ويعظم لهم الأجور ولله ماأخذ وله مااعطى وكل شيء عنده بمقدار ولا نقول الا مايرضي ربنا".

كما غرد بـَـدر بن محمد :"انتقلت الى رحمة الله الطفله ريتاج الشهري " بعد معانه مع المرض ، أسأل الله أن يغفر لها ويرحمها وأن يجلها شفيعه لوالديها ، وأن يجبر مصابهم يارب".

ونشر ظافر العسبلي عبر موقع تويتر :"ريتاج الشهري وداعاً ابنتي ريتاج فقدك موجع رحمك الله رحمة واسعه والملتقي باذن الله الجنه والله يلهم اهل الصبر والسلوان ويربط علي قلوب محبينك".

آخر كلمات الطفلة ريتاج الشهري

كتبت عبر صفحتها الرسمية على توتير :" اللهم أنت القريب الواحد الاحد المُجيب وأنت الشافي وأنت الذي تعلم مانُريد اللهم أرحم ضعف ريتاج اللهم آشف ريتاج شفاء لا يغادر سقماً اللهم مسّها الضر وأنتَ أرحمُ الراحمين اللهم أشفها ورحم ضعفهايارب نرجو رحمتك يالله اللهُّم صلِّ وسلّم على نبينا محمّد ﷺ".

ويكيبيديا الطفلة ريتاج الشهري

الطفلة السعودية ريتاج الشهري التي تعاني من مرض نادر تبلغ من العمر أربعة عشر عاماً حتى عام 2021م، وهي مواليد عام 2007، ولدت وترعرعت في المملكة العربية السعودية.

وقضت أغلب أيام حياتها في المستشفيات تحاول العلاج من المرض النادر المصابة به، مرت بالعديد من الأيام الصعبة وعانت الكثير خلال حياتها، حيث أمضت طفولتها بين المستشفيات وعبوات الأكسجين وكانت طفولتها صعبة جداً بالنسبة لطفلة صغيرة لا تستطيع مجابهة آلام الحياة.

في ذات السياق، أعلن المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، الدكتور محمد العبد العالي، أثناء المؤتمر الصحافي الذي عُقد بالأمس لطرح مستجدات كورونا، أن الجائحة في هذه المرحلة في فصل مهم من فصولها، وهي مرحلة «جائحة غير المحصنين» التي يكون فيها انتقال الفيروس والمتحورات أسرع وأعلى وأخطر بين الأشخاص الذين لم يتلقوا اللقاح أو لم يستكملوا جرعاته.

ووصلت جرعات لقاح كورونا المعطاة في المملكة إلى مستويات عالية، حيث تخطى إجمالي الجرعات التي تم إعطاؤها من لقاحات كورونا منذ بدء التطعيم وحتى أمس 30 مليون جرعة، وهو ما لفت إليه متحدث الصحة بالأمس رابطاً انخفاض منحنى الإصابات بالفيروس في المملكة وتدني الحالات الحرجة بالإقبال على تلقي اللقاحات، مشيراً إلى أن 99 في المائة من إصابات كورونا الحرجة في العنايات المركزة ممن لم يتلقوا جرعات اللقاح. وأكد العبد العالي أنه لم يتم تسجيل أي حالة وفاة بسبب اللقاحات، موصياً من أصيب بكورونا استكمال جرعات اللقاح، وأيضاً كل من يعانون من الحساسية إلى عدم التردد وتلقي اللقاحات لأنها آمنة حتى على السيدات الحوامل في جميع مراحل الحمل.

من جانبها، استعرضت ابتسام الشهري، المتحدث الرسمي للتعليم العام بوزارة التعليم، خلال المؤتمر مستجدات تحصين طلبة التعليم العام ومنسوبي التعليم ممن أعمارهم 12 عاماً فأكثر الذين يبلغ عددهم 3 ملايين و100 ألف، مبينة أن نسبة المحصنين من طلبة المرحلتين المتوسطة والثانوية بلغت 70 في المائة، حيث بلغت نسبة تحصين الطلاب والطالبات بجرعة واحدة من لقاحات كورونا 45 في المائة، و19 في المائة بجرعتين، فيما بلغت نسبة المحصّنين المتعافين من كورونا من الطلاب والطالبات 6 في المائة.

وبينت الشهري أن هذه الأرقام تمثل تحدياً كبيراً لقطاع التعليم مع اقتراب بدء العام الدراسي الجديد، نظراً لأن طلاب المرحلتين المتوسطة والثانوية سيبدؤون عامهم الدراسي الجديد حضورياً بعد الحصول على جرعتين، عدا الطلاب المصابين بأمراض مزمنة سيتم التعامل معهم كغير المحصّنين وستكون دراستهم عن بعد، مشددة على ضرورة استكمال جرعات لقاح كورونا للطلاب والطالبات ومنسوبي التعليم للعودة الحضورية للدراسة.

وأكدت الشهري أن آلية النماذج التشغيلية للعودة للدراسة سيتم الإعلان عنها في وقت لاحق، مبينة أن أعمال الصيانة والتشغيل في المدارس انتهت بنسبة 96 في المائة، كما تم اعتماد مبلغ 57 مليون ريال ليتم توفير المستلزمات الخاصة بالإجراءات الاحترازية.

كما أكد متحدث وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، سيف السويلم، استمرار تعليق الاجتماعات والمناسبات في قاعات الأفراح، وتكثيف الجولات الرقابية على جميع الأنشطة للتأكد من الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية، ورصد المخالفات، ومتابعة تطبيق قرار اشتراط التحصين لدخول المنشآت التجاري، مشيراً إلى أن الشهر الماضي تم رصد أكثر من 2300 مخالفة للإجراءات الاحترازية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد