من هو بندر بن محمد عبدالله العطية ويكيبيديا؟

بندر بن محمد عبدالله العطية

أصدر أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني قراراً بتعيين السفير بندر بن محمد عبدالله العطية سفيرا فوق العادة مفوضا لدى المملكة العربية السعودية.

 وتضع لكم وكالة سوا الإخبارية أهم المعلومات المتوفرة عن السفير القطري الجديد لدي السعودية بندر بن محمد عبدالله العطية:

من هو بندر بن محمد عبدالله العطية ويكبيديا

السفير بندر محمد عبد الله العطية هو ابن قائد الجيش محمد بن عبدالله العطية والملقب بـ"الزعيم"، وهو ايضا شقيق وزير الدفاع القطري خالد العطية، ولدى والده "الزعيم" قصر في عمان.

عين بندر بن محمد عبدالله العطية  في أول مهمة رسمية كسفيرا لدولة قطر لدي المملكة الأردنية الهاشمية حيث يعد بندر من الوجوه الشابة التي اثبتت حضورها السياسي والشعبي في تجربته الدبلوماسية الاولى سفيراً في الاردن.

من هو بندر العطية

وعرف "ابن الزعيم" صاحب العلاقات الدافئة مع العديد من مكونات المجتمع الاردني بقربه من كثير من طبقات المجتمع الاردني، سواء شيوخ العشائر أو سياسيين وغيرهم.

وأحرز العطية نقاطاً عديدة في تقوية العلاقات بين الاردن وبلاده، واصبحت سفارته ابان تواجده في المملكة، مزارا لكثير من الشخصيات وشيوخ العشائر الذين رأوا في الرجل، علامة فارقة في العلاقة بين السفير وابناء المجتمع المحلي.

عين بندر العطية سفيرا فوق العادة ممثلا لدولة قطر لدي دولة الكويت في عام 2018 عقب نجاحه في دوره في الأردن، وعينه أمير قطر سفيرا فوق العادة لدي السعودية بناءا على نجاحاته السابقة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد