بلال علام ويكيبيديا – من هو بلال علام ؟

بلال علام

برز اسم المعلق بلال علام خلال الساعات القليلة الماضية حيث سيبدأ بالتعليق على دوري كأس ولي العهد الأمير محمد بن سلمان للمحترفين في قنوات SSC الرياضية التي ستنقل جميع المباريات والبطولات السعودية وبطولة كأس أسيا.

ويبحث كثيرون في الوقت الراهن عن بلال علام ويكيبيديا ومن هو بلال علام الذي سطع اسمه خلال الساعات القليلة الماضية برفقه المعلق الشهير فهد العتيبي وفارس عوض اللذين سيكونان برفقته في قنوات SSC الرياضية.

بلال علام ويكيبيديا

بلال أحمد علام هو معلق مصري ولد في مدينة جدة السعودية ، حيث تخرج من كلية الإعلام قسم إذاعة وتلفزيون ، والده رجل أعمال ووالدته ربة منزل وهو متزوج ولديه أبنه كما ان لديه شقيقان وثلاثة شقيقات.

دخل بلال علام مجال التعليق الصوتي على المباريات في عام 2007 من خلال قناة دريم مع أحمد شوبير ثم انتقل الى قنوات راديو وتلفزيون العرب ، ثم التلفزيون المصري وقناة النهار والحياة ودبي الرياضية، كما عمل وكيل لاعبين منذ أن كنت في التاسعة عشرة من عمر وتركها في 2010 للأبد.

بلال علام تفتحت عيناه على الدوري السعودي، حيث كان متابعاً للمنتخب السعودي منذ الصغر حتى أنه بكى بكاء شديداً بسبب خسارة السعودية أمام هولندا في كأس العالم عام 1994م، حيث أوضح أنه لا زال يردد أهازيج المنتخب الله الله يا منتخبنا.

بلال علام بدأ مسيرته في التعليق عام 2007، كانت له شخصيات أثرت في حياته ووجهته حتى أصبح معلقا مميزا منها أحمد شوبير، عدنان حمد، علي سعيد الكعبي، ميمي الشربيني، وحاتم بطيشة.

وكما تحدث عن مشواره في التعليق وتنقله بين العديد من القنوات التلفزيونية، وكيف أن الدوري السعودي كان سببا في توقيعه مع الـ MBC BRO الرياضية، لم يخف انحيازه وعدم حيادتيه في التعليق لهذا النادي.

أعلنت قنوات SSC الرياضية ان بلال علام سيكون من ضم المعلقين على مباريات الدوري السعودي الذي سينطلق خلال الفترة المقبلة برفقة مجموعة من المعلقين الصوتيين المميزين.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد