سبب وفاة عيسى عبد الحفيظ الفنان الليبي - ويكيبيديا عيسى عبد الحفيظ

الفنان الليبي عيسى عبد الحفيظ

كشفت وسائل إعلام محلية، اليوم الثلاثاء 10 أغسطس 2021، عن سبب وفاة الفنان الليبي عيسى عبد الحفيظ في أحد مشافي العاصمة طرابلس، وسط تساءل كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية، عقب إعلان وفاته رسميا.

وأكدت ليبيا 24، أن سبب وفاة الفنّان الليبي عيسى عبد الحفيظ، بعد صراع طويل مع مرض فيروس كورونا المستجد "كوفيد19"، حيث تم نقله قبل عدة اسابيع الى العناية المركزة نتيجة ضيق في التنفس، مما أدي الى وفاته ظهر اليوم.

وكتب أحد النشطاء :"رحم الله الفنان الليبي عيسى عبدالحفيظ ،اسأل الله ان يغفر له ويرحمه ويسكنه فسيح جناته، احر التعازي لأهله ومحبيه ولكل الوسط الفني ،"إنا لله وإنا إليه راجعون ".

وكتب أخر :"وفاة الفنان الليبي (عيسى عبدالحفيظ) الذي كانت اشهر اعماله فيلم الرسالة وذلك بعد صراع طويل مع المرض.. رحمه الله وغفر ماتقدم من ذنبه وماتأخر".

وغرد امين الهاشمي عبر موقع تويتر :" اليوم ودعت ليبيا الفنان الليبي الكبير (عيسى عبدالحفيظ) هذه الشخصية الرائعة التي كان لها لمسات في الفنّ الهادف محلياً وعربياً من أشهر أعماله "فيلم الرسالة، اللهم اغفر له وتقبله برحمتك كفين للدعاء".

وكتب صفحة الفن الليبي:" الفنان الليبي عيسى عبد الحفيظ في ذمة الله، الذي كان له دور في #فيلم_الرسالة للمخرج العالمي مصطفى العقاد "إنا لله وإنا إليه راجعون" اللهم وسع مدخله وإغسله بالماء والثلج والبرد ونقه من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس".

وشارك عيسى عبد الحفيظ في العديد من الأعمال الفنية، على غرار فيلم ”طبول الحرّية“ في عام 1981، كما شارك في فيلم ”تاقرفت“، وأعمال مسرحية وتلفزيونية أخرى.

كما شارك عيسى عبد الحفيظ في الفيلم العربي ”الرسالة“ في عام 1976، وجسّد فيه دور دليل قبيلة قريش لتقفي آثار المسلمين في الصحراء، وهو ثاني فنّان ليبي يشارك في فيلم الرسالة، إضافة إلى الفنان الراحل أحمد سالم الذي جسّد دور بلال بن رباح الحبشي.

أعلنت السلطات الصحية في ليبيا، الثلاثاء، تسجيل 2134 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، فضلا عن 31 حالة وفاة خلال 24 ساعة.

وقال المركز الوطني لمكافحة الأمراض في ليبيا، في بيان، إن العاصمة طرابلس شهدت العدد الأكبر من الإصابات الجديدة بواقع 767 إصابة و307 حالة شفاء، فيما شهدت المنطقة الغربية التي تقع فيها المدينة 25 حالة وفاة.

وأضاف أن العدد الإجمالي للمصابين بفيروس كورونا في ليبيا ارتفع إلى 271 ألفًا و981 شخصًا، بينهم 66 ألفًا و995 حالة نشطة، ووفاة 3781 شخصا.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد