أوامر إسرائيلية بتقليص عمليات اطلاق النار ضد الفلسطينيين في الضفة

الجيش الاسرائيلي

اجتمع رئيس هيئة أركان الجيش الإسرائيلي الجنرال أفيف كوخافي مع عدد من الضباط الكبار في القيادة الوسطى للجيش، وطلب منهم العمل على تقليص حالات إطلاق النار تجاه الفلسطينيين بالضفة الغربية.

ووفق موقع "مكور ريشون" فان هذه التعليمات، حسبما وردت في صحيفة هأرتس، صدرت يوم الاحد الماضي  بعد ازدياد الحالات التي أطلق فيها الجنود الإسرائيليون النار تجاه الفلسطينيين وأدت إلى عمليات قتل ، وذلك خلال الأشهر الثلاثة الماضية، وعلى وجه الخصوص خلال الأسابيع الأخيرة.

وخلال الاجتماع ، طلب كوخافي من قادة الجيش العمل على تهدئة الأجواء، وأن يتم تضمين ضباط كبار في بعض النشاطات العسكرية والتأكد من أن قرارات كثيرة يتم اتخاذها على مستوى الضباط الكبار.

وأشار الموقع أيضا أن مسؤولين في المستوى السياسي انتقدوا قائد المنطقة الوسطى اللواء "تمير يدعي" وضباط كبار، قائلين أن سلوكهم في الأشهر الأخيرة قد يؤدي إلى تصعيد الأوضاع في الضفة الغربية والإضرار بجهود الحكومة الرامية إلى المساعدة في إنعاش الوضع الاقتصادي وسيطرة السلطة الفلسطينية في الضفة الغربية.

مسؤولون في الأجهزة الأمنية أشاروا إلى أنه وخلال الأشهر الأخيرة تصرف ضباط كبار في القيادة الوسطى في عدة حالات بشكل كاد أن يؤدي إلى إشعال الضفة، حسبما أفاد الموقع العبري.

المصدر : وكالة سوا - ترجمة خاصة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد