سبب حرائق الغابات في الجزائر

سبب حرائق الغابات في مدينة تيزي وزو بالجزائر

كشفت وسائل إعلام جزائرية، اليوم الثلاثاء 10 أغسطس 2021، عن سبب اندلاع حرائق في غابات مدينة تيزي وزو الجزائرية، حيث شهدت العديد من الدول حرائق مثل العراق وتركيا وسوريا خلال الاشهر والاسابيع الماضية.

ورجحت العديد من الصحف المحلية نقلا عن مختصون، أن سبب اندلاع الحرائق في غابات الجزائر، عمل إجرامي، مؤكدة ان التحقيق السلطات الجزائرية ستكشف كافة التفاصيل خلال الايام المقبلة، في غابات مدينة تيزي وزو والتي لم تشهد منذ الالاف السنين.

وكانت اندلعت حرائق ضخمة في الغابات في الجزائر، أمس الاثنين، حيث تم تسجيل عشرات الحرائق في الولايات التي تعرض بعضها لـ 4 حرائق، بينما شهدت ولايات أخرى حريق أو حريقين، وفقا للبيانات الرسمية.

وتعرضت بعض الولايات الجزائرية، الشهر الماضي، لاندلاع حرائق ضخمة زادت الرياح من سرعة انتشارها لتشمل عدة ولايات أبرزها تيبازة والشلف والبليدة.

في ذات السياق، أكد وزير الداخلية كمال بلجود، إنه لا يستبعد إن تكون أيادي إجرامية قد تسببت في حرائق أمس، مستغربا اندلاع عشرات الحرائق في نفس التوقيت.

وأورد الوزير خلال حلوله اليوم في تيزي وزو رفقة وفد وزاري: “إندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات السبع، ومصالح الأمن ستباشر التحقيقات اللازمة”.

وأضاف الوزير: “هذا ما عشناه في ولايات أخرى، هناك حاقدين على الجزائر، والذين يصرون على تحطيمها بكل الوسائل، ولكن لدينا الرجال للتصدي لهم”.

وفي الأخير، شكر الوزير، الهبة التضامنية لسكان تيزي وزو، في مساعدة إخوانهم المتضررين قائلا: “هذا هو الجزائري الحر”.

وتنقل اليوم الثلاثاء وفد وزاري يتكون من وزير الداخلية والجماعات المحلية كمال بلجود، ووزير الفلاحة عبد الحميد حمداني ووزيرة التضامن. للوقوف على حجم الخسائر التي خلفتها الحرائق التي اندلعت أمس بولاية تيزي وزو.

وتنقل الوفد بأمر من رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، للوقوف على حجم الخسائر التي خلفتها الحرائق. وكذا تقديم واجب العزاء لعائلات الضحايا البالغ عددهم 6 بفعل الحرائق

قدّم رئيس الجمهورية، عبدالمجيد تبون، اليوم الثلاثاء، تعازيه لعائلات ضحايا الحرائـق بتيزي وزو، كما أمر بالتكفل بالمصابين.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد