سبب وفاة أحمد الألفي الناقد المسرحي والباحث في البيت الفني للمسرح

أحمد الألفي الناقد المسرحي

أعلنت وسائل إعلام في مصر اليوم الثلاثاء عن وفاة أحمد الألفي الناقد المسرحي والباحث في البيت الفني للمسرح في جمهورية مصر العربية والذي يعد من أبرز الناقدين للفن المسرحي.

كثيرون تساءلوا عن سبب وفاة أحمد الألفي الناقد المسرحي في مصر ، حيث تبين أنه كان يعاني من مرض عضال ألم به خلال السنوات الماضية ، الى ان أعلن عن وفاته اليوم ، في وقت نفت مصادر عائلية ان يكون سبب الوفاة إصابته بفيروس كورونا .

الفنان إسماعيل مختار رئيس البيت الفني للمسرح نفى أحمد الألفي ببالغ الحزن والأسرى ، حيث كانت للراحل بصمات واضحة في عالم المسرح في مصر.

أحمد الألفي ويكيبيديا

أحمد نبيل الألفي هو باحث في البيت الفني للمسرح حيث قام بتأليف عشرات الكتب إصابة لكتابة المقالات التي تنتقد المسرح في مصر ناهيك عن دراسات قام بإعدادها في هذا الشأن.

تخرج أحمد الألفي من المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1988 ثم التحق بالبيت الفني المسرحي كباحث ثقافي وحصل على دبلوم الدراسات العليا ، حيث يتحدث عدة لغات منها الإنجليزية والفرنسية بطلاقه.

الباحث والمترجم والناقد أحمد نبيل الألفي هو الابن الوحيد للفنان القدير الكبير نبيل الألفي، مؤسس مسرح بيرم التونسي بالإسكندرية، وصاحب فكرة ومنشأ المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية .

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد