الكشف عن حقيقة تأجيل التعليم الوجاهي في الأردن

طلبة مدارس

تحدث عضو لجنة الأوبئة في الأردن الدكتور بسام الحجاوي، اليوم الثلاثاء، عن حقيقة تأجيل التعليم الوجاهي للعام الدراسي المقبل وعن الحالة الوبائية وأهمية أخذ اللقاح للحد من انتشار فيروس كورونا .

وقال الحجاوي أثناء حديثه لقناة "رؤيا" الأردنية، إن الأردن دخل بالموجة الثالثة من كورونا في الأردن في أسبوع عيد الأضحى، الاسبوع الوبائي 30 من العام الحالي.

وأضاف، أن المنحى الوبائي سيتوالى بموجات كورونا لغاية انتهاء الجائحة، مشيرا إلى أن عمليات التطعيم تخفف من حدة هذه الموجات.

 وأشار إلى أن أسباب عدم حدة الموجة الثالثة من كورونا في الأردن هو التطعيم ضد الفيروس، متوقعا زيادة أعداد الإصابات بكورونا في المملكة خلال الفترة المقبلة.

ونفى حجاوي تنسيب لجنة الأوبئة تأجيل التعليم الوجاهي في المدارس والجامعات بالأردن، مؤكدا في الوقت ذاته أن أرقام كورونا في المملكة تحت الرقابة والرصد، وأنها غير مقلقة في الوقت الحالي.

يُذكر أن نفى الناطق الإعلامي في وزارة التربية والتعليم الدكتور أحمد المساعفة، أن يكون هناك أي تأجيل لبدء الفصل الدراسي الأول في المدارس، أو أن يكون هناك أي تعديل على موعد الدوام، إذ سيبدأ في الخامس عشر من شهر آب/أغسطس الجاري، والتدريس في المدارس سيبدأ في الأول من أيلول/سبتمبر المقبل كما كان مخطط له.

المصدر : رؤيا الإخباري

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد