الاحتلال يعتقل 7 مواطنين من الضفة من بينهم مواطنة

اعتقالات بالضفة الغربية

شنت قوات الاحتلال الاسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، 10 أغسطس/آب، حملة اعتقالات في مدن متفرقة بالضفة الغربية.

من نابلس ، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مواطنة فلسطينية بعد إصابتها، بزعم محاولتها تنفيذ عملية طعن قرب مستوطنة (يتسهار) المقامة على أراضي المواطنين جنوب مدينة نابلس.

ووفقا للقناة العبرية السابعة، فان المواطنة الفلسطينية التي لم يعرف هويتها بعد، قد كانت تحمل سكيناً، وتم خلال اعتقالها، بعد إطلاق النار لرفضها إلقاء السكين، وتم إطلاق النار على قدمها، ما أدى لإصابتها بجروح طفيفة.

فيما اعتقلت قوات الاحتلال من مدينة طولكرم خمسة مواطنين من بلدة دير الغصون شمال المدينة.

وأفادت مصادر محلية، أن الاحتلال اعتقل كلا من : أحمد عبد الفتاح بدران، والشقيقين إياس وفراس صبحي مسعود، وحمزة فراس مسعود، بعد مداهمة منازلهم وتخريب محتوياتها، كما دارت فيه مواجهات بين الشبان والجنود الذين أطلقوا قنابل الغاز المسيل للدموع والأعيرة النارية ما أدى إلى إصابة الشاب لؤي زياد أبو زيتون وقاموا باعتقاله.

كما داهمت قوات الاحتلال عدة منازل في البلدة عرف من أصحابها: عبد المنعم تيسير غانم، وياسر إبراهيم غانم.

وفي مدينة بيت لحم ، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب أحسان معارك حمامرة، البالغ من العمر 26 عاماً، من قرية حوسان غرب بيت لحم.

ومن مدينة جنين، اقتحمت قوات الاحتلال، بلدة برقين جنوب غرب جنين، وداهمت عدة أحياء ما أدى إلى اندلاع مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال، التي أطلقت القنابل الصوتية والأعيرة الحية، فيما كثفت من تواجدها العسكري في محيط قرى وبلدات ضاحية (صباح الخير) في جنين، والجلمة، وكفر دان، وكفيرت، وكفر قود.

والجدير بالذكر ان قوات الاحتلال احتجزت، ليلة أمس، أمين سر إقليم فتح في محافظة جنين، عطا أبو ارميلة، على حاجز عسكري الحمرا في الأغوار، أثناء عودته الى جنين حتى ساعات فجر اليوم، لساعات وأخلت سبيله بعد استجوابه.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد