المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان يعلق على مقتل مواطنين في جنين

صورة تعبيرية

علق المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان، في بيان اليوم الإثنين، على مقتل مواطنين وإصابة ثلاثة آخرين في حادثين منفصلين في جنين.

وفيما يلي نص البيان كما وصل "سوا":

مقتل مواطنين وإصابة ثلاثة آخرين في حادثين منفصلين متعلقين بالاعتداء على سيادة القانون في قريتي الفندقومية وسيلة الحارثية قضاء جنين

▪️قتل مواطنان وأصيب ثلاثة آخرون مساء يوم أمس الأحد الموافق 8 أغسطس 2021، في حادثين منفصلين متعلقين بالاعتداء على سيادة القانون، وقعا في قريتي الفندقومية وسيلة الحارثية قضاء جنين، وهو ما يندرج ضمن حالة فوضى انتشار السلاح والاعتداء على سيادة القانون في الأرض الفلسطينية المحتلة.

الحادث الأول وقع في حوالي الساعة 9:30 مساءً، وقتل خلاله المواطن قصي محمود سليمان نعيرات، 21 عاماً، من سكان قرية الزبابدة، قضاء جنين، جراء انفجار سلاح ناري، خلال مشاركته في حفل للثانوية العامة بقرية الفندقومية، جنوب جنين.  ونقل نعيرات وهو مصاب بجروح بالغة في الوجه والرأس والصدر والاطراف على الفور بسيارة إسعاف لمستشفى الشهيد الدكتور خليل سليمان الحكومي، وأدخل قسم الطوارئ، غير أنه أعلن عن وفاته.

♦️من جانبه، صرح المتحدث باسم الشرطة العقيد لؤي ازريقات، أن النيابة العامة والشرطة باشرتا اجراءاتهما القانونية بواقعة وفاة الشاب نعيرات في احدى حفلات الثانوية العامة في الفندقومية.

وفي حادث آخر، قتل مواطن وأصيب ثلاثة آخرون، خلال شجار عائلي في بلدة السيلة الحارثية، غرب مدينة جنين.  ففي حوالي الساعة 10:30 مساءً، نشب شجار بين عائلتي (أ) و(ج)، استخدم فيه الطرفان الأسلحة النارية، مما أدى الى مقتل المواطن (م.ر.أ)، 32 عاماً، نتيجة اصابته بعدة أعيرة نارية في أنحاء الجسم.  وقد نقل لمستشفى الدكتور خليل سليمان الحكومي جثة هامدة.  كما أصيب في الشجار ثلاثة مواطنين آخرون، وهم: محمد مفيد طحاينة، 22عاماً، بعيار ناري في القدم؛ يعقوب عبد الله شواهنه،35عاماً، بأعيرة نارية في القدمين؛ ومعاذ غالب جرادات، 40عاماً، بأعيرة نارية في القدمين. وجرى نقلهم أيضاً لمستشفى الدكتور خليل سليمان للعلاج.

▪️المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان إذ يعرب عن قلقه تجاه استمرار حوادث فوضى السلاح، ويستنكر استخدام السلاح في الشجارات العائلية والشخصية، التي تشكل مصدر تهديد للحق في الحياة وسيادة القانون والسلم المجتمعي الفلسطيني فإنه يطالب السلطات باتخاذ خطوات جدية لوقف حالة فوضى السلاح، بما في ذلك ضبط سلاح العائلات، والعمل الفوري على فرض سيادة القانون، حفاظاً على السلم الأهلي والمجتمعي، في ضوء تزايد حالات القتل في الآونة الأخيرة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد