الصحة الإسرائيلية: 7 حالات وفاة وإصابة 3372 بالطفرة الهندية

تفشي كورونا في إسرائيل

قالت وزارة الصحة الإسرائيلية، اليوم الاثنين، إنها سجلت خلال الـ24 ساعة الماضية 7 حالات وفاة بالطفرة الهندية من فيروس كورونا ، وتشخيص إصابة 3372.

وأضافت الوزارة، أنه مع تسجيل معدلات يومية قياسية بالإصابات والارتفاع المتواصل بالعدوى، فقد تم كثيف فحوصات كورونا عبر محطات الفحص المتنقلة، حيث أنه تم، أمس الأحد، أخذ 98246عينة مخبرية لاكتشاف كورونا، أظهرت النتائج أن 3.87% منها موجبة، في مؤشر لارتفاع طفيف بالنتائج الموجبة.

وأوضحت أنه مع تفشي الطفرة الهندية سجلت إسرائيل 31393 حالة نشطة، فيما يواصل مُعامل تناقل العدوى (R) بالارتفاع وتوقف عند 1.29، كما تواصل الحالات الخطيرة بالارتفاع، حيث يرقد في المستشفيات 618 مصابا بينهم 360 مصابا بحالة خطيرة و76 مصابا بحالة حرجة، و57 مصابا تم ربطهم بأجهزة التنفس الاصطناعي.

وتأتي هذه الإحصاءات، فيما أعلنت اللجنة الوزارية لشؤون كورونا كابينيت كورونا، مساء الأحد، وضع قائمة جديدة لتصنيف الدول، منعا لنقل العدوى إلى إسرائيل، على أن تدخل حيز التنفيذ بدءا من يوم الإثنين 16 آب/ أغسطس، بحيث سيتم فرض حجر صحي كامل للعائدين من معظم دول العالم، وتوسيع قائمة الدول الحمراء التي يحظر السفر إليها.

ووسع "كابينيت كورونا" القائمة الحمراء بإضافة عشرات الدول التي يحظر السفر إليها، كما تم تمديد حظر السفر إلى تركيا، فيما تتجه وزارة الصحة الإسرائيلية إدراج الولايات المتحدة الأميركية ضمن القائمة الحمراء.

المصدر : عرب 48

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد