سبب إغلاق معهد دورة الرقص الشرقي في الجهراء – الكويت

سبب إغلاق معهد دورة الرقص الشرقي في الجهراء – الكويت - تعبيرية

سبب إغلاق معهد دورة الرقص الشرقي في الجهراء – الكويت، حيث أعلنت مصادر مطلعة، مساء الأحد 8 أغسطس 2021، سبب إغلاق معد صحي نسائي في محافظة الجهراء في الكويت.

وكانت وزارة التجارة والصناعة في الكويت قد أعلنت بشكل مؤقت أمس إغلاق معهد صحي نسائي في محافظة الجهراء، كان قد أعلن عن تقديم دورة في الرقص الشرقي للنساء.

سبب إغلاق معهد دورة الرقص الشرقي في الجهراء

كشفت، مصادر مطلعة لـصحيفة القبس الكويتية، أن سبب الإغلاق يعود لارتكاب المعهد مخالفة قانونية تخص النشاط التجاري، على اعتبار أنه معهد صحي وليس ضمن نشاطه تقديم "دورات" أيا كان نوعها.

وقالت المصادر إنه جرى تقديم طلب استدعاء لمالك المعهد الصحي للحضور إلى مقر وزارة التجارة، لتسوية إشكالية الإغلاق يوم الثلاثاء، مع بداية أول يوم عمل بعد عطلة رأس السنة الهجرية.

وتوقعت المصادر أن يعاد افتتاح المعهد الصحي في يوم الاستدعاء، بعد توقيع مالكه تعهداً بعدم مخالفة النشاط المقرر ضمن رخصته التجارية.

في السياق، اعتبر أمين عام التحالف الوطني الديمقراطي بشار الصايغ أن استعراض وزارة التجارة قوتها بهذه الصورة على ناد صحي بعد تدخل أحد النواب دلالة على ضعف الوزارة وليس قدرتها على تطبيق القانون، مضيفا أن الوزارة أصبحت تدار بالأمر النيابي وليس باللوائح والقرارات.

وبذلك يعود ملف فرض الوصاية على المجتمع والتعدي على الحريات الشخصية إلى واجهة الأحداث مجددا أمس، عقب رضوخ وزارة التجارة والصناعة لضغوط نواب الأصولية والابتزاز السياسي، وإغلاقها معهدا صحيا نسائيا في محافظة الجهراء، كان قد أعلن عن تقديم دورة نسائية في الرقص الشرقي.

المصدر : صحيفة القبس

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد