دعاء آخر يوم في السنة الهجرية

دعاء آخر يوم في السنة الهجرية

دعاء آخر يوم في السنة الهجرية 2021، إذ تنشر لكم وكالة سوا الاخبارية، ثلة من الادعية مع اقتراب اول أيام راس السنة الهجرية والذي يصادف يوم غد الاثنين 8 أغسطس 2021، في كافة الدول العربية والاسلامية من أجل الكثر بالدعاء والتقرب لله سبحانه وتعالي.

ويُكثر المسلمون في آخر يوم في السنة الهجرية من الدعاء والاستغفار والصلاة على النبي؛ كونها ليل مباركة، قيل إن الدعاء فيها مستجاب بإذن الله، حيث يقوم المسلمون خلالها بالعديد من الأعمال لا سيمها الصلاة والصيام باليوم التالي.

وتصدر دعاء آخر يوم في السنة الهجرية ، محركات البحث الشهيرة ومنصات التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك مع انتهاء أخر يوم في السنة الهجرية 1442، إذ ستنشر لكم وكالة سوا الاخبارية من خلال المقال التالي كافة الادعية المستحبة لجميع المسلمون.

دعاء آخر يوم في السنة الهجرية

8888885.PNG
 

دعاء رأس السنة الهجرية 1443 هـ مكتوب

دعاء رأس السنة الهجرية 1443 هـ مكتوب :"اللهم إني أسألك خير هذه السنة الهجرية 1443 المقبلة يمنها ويسرها، وأمنها وسلامتها، ونورها وبركاتها وأعوذ بك من شرورها وصدودها وعسرها وخوفها وهلاكها، وأرغب إليك أن تحفظ علي فيها ديني الذي هو عصمة أمري ودنياي التي فيها معاشي، وتوفقني فيها إلى ما يرضيك عني في معادي، يا أكرم الأكرمين، يا أرحم الراحمين، وصلى الله على سيدنا وحبيبنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم".

دعاء رأس السنة الهجرية 1443  :"اللهم إني أسألك بك وأقسم عليك بك أن تصلي وتسلم على سيدنا محمد وعلى سائر الأنبياء والمرسلين وعلى آلهم وصحبهم أجمعين وأن تغفر لي ما مضى وتحفظني فيما بقي يا أرحم الراحمين، اللهم هذه سنة جديدة مقبلة لم أعمل في إبتدائها عملا يقربني إليك زلفي غير تضرعي إليك فاسألك أن توفقني لما يرضيك عني من القيام لما لك علي من طاعتك، وألزمني الاخلاص فيه لوجهك الكريم في عبادتك وأسألك إتمام ذلك علي بفضلك ورحمتك".

دعاء رأس السنة الهجرية 1443 :"اللهم اجعل عامنا الحالي عاما مختوم لنا فيه بالعفو والغفران واجعل عامنا القادم عام يسر وتفريج عسر كل عام وكل لحظة وأنتم من الذنوب تائبين وبرضا الله من الفائزين اللهم عام جديد بلا حزن ولا ألم عام جديد بدون فقدان أهلي وأحبتي عام جديد مليء بالسعادة مع من احب".

دعاء رأس السنة الهجرية 1443 :"اللهم إني أستغفرك منه فاغفر لي، اللهم وما عملت من عمل ترضاه ووعدتني عليه الثواب والغفران فتقبله مني، ولا تقطع رجائي منك يا كريم يا أرحم الراحمين".

دعاء رأس السنة الهجرية 1443 :"الدعاء من الفعل المستحب والطاعات التي تقرب المؤمن لربه تبارك وتعالى، وطريق لسؤال الله تعالى من فضله، والدعاء صلة يتصل بها العباد بربهم عز وجل، ونعرض اليوم أفضل الأدعية لليالي الأولى لشهر المحرم".

دعاء رأس السنة الهجرية 1443  :"اللهم انا نسالك الخير كله في هذا العام القادم ولاتحرمنا من فعل الطاعات واعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك يا اكرم الاكرمين"

دعاء رأس السنة الهجرية 1443 :"اللهم انا نسال ان يكون هذا العام عام خير وسلام وان تطهر بلاد المقدس من اليهود الحاقدين فانهم لا يعجزونك ويا بنى يهود لنا رب كبير فانتقم منهم يا قهار يا الله يا الله يا الله".

دعاء رأس السنة الهجرية 1443 :"سبحان اللهم وبحمدك, لا اله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك, أنت الهي موضع كل الشكوى, ومنتهى الحاجات وأنت أمرت خلقك بالدعاء, وتكلفت لهم بالإجابة انك قريب مجيب سبحانك اللهم وبحمدك, ما أعظم اسمك في أهل السماء, واحمد فعلك في أهل الأرض".

دعاء رأس السنة الهجرية 1443 :"سبحان اللهم وبحمدك, لا اله الا أنت, أستغفرك وأتوب إليك, أنت الرءوف, تنزل الغيث, وتقدر الأقوات, قاسم المعاش, قاضي الآجال, رازق العباد, مروي البلاد, مخرج الثمرات, عظيم البركات".

دعاء رأس السنة الهجرية 1443 :"الهي كم من شيء غبت عنه فشهدته فيسرت فيه المنافع, وحفظت عني فيه الغيبة, ووقيتني فيه بلا علم مني, ولا حول ولا قوة الا بك, فلك الحمد على ذلك".

وأعلنت عدد من الدول أبرزها السعودية أن الاثنين أول أيام السنة الهجرية، حيث يعتبر الدعاء من أهم العبادات في السنة الهجرية حيث يكون اليوم الأحد 8 أغسطس 2021 أخر أيام السنة الهجرية 1442.

ويسعي المسلمون لتهنئة بعضهم البعض في أول أيام السنة الهجرية 1442، حيث يتم تبادلها بين الأصدقاء في الدول العربية، ويتم إرساله بطاقة معايدة عبر وسائل مختلفة ومنصات التواصل الاجتماعي المنتشرة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد