دعاء أول أيام السنة الهجرية 1443

دعاء أول أيام السنة الهجرية 1443

حددت مراصد فلكية، اليوم السبت 7 أغسطس 2021، موعد بداية يوم راس السنة الهجرية 1443، في معظم الدول العربية والعالم، حيث  استقبل المسلمون الشهر الهجري وسط ظروف استثنائية نتيجة لتفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد19".

وقالت المركز الفلك الدولي في بيان تلقت وكالة سوا الاخبارية نسخه عنه، إن يوم الاثنين 9 أغسطس 2021 المقبل أول أيام راس السنة الهجرية، في المملكة العربية والسعودية والكويت والأردن وفلسطين والعراق والبحرين وقطر والجزائر وباقي الدول العربية.

واوضحت أن يوم غدا الاحد يكون أخر يوم في السنة الهجرية 1442، إذ يحرص العديد من المسلمون في مختلف دول العالم للدعاء في تلك الايام، متمنين من الله أن تكون بداية عام خير لهم، إذ يصوم ويصولن ويقومون كافة الشعائر الدنية والاناشيد.

وشهدت محركات البحث الشهيرة خلال الساعات القليلة الماضية البحث عن دعاء أول أيام السنة الهجرية الجديدة 1443، إذ ستوفر لكم وكالة سوا الاخبارية من كافة الادعية المتوفرة من خلال المقال التالي.

دعاء أول أيام السنة الهجرية 1443 :"اللهمّ إنّي أسألك في هذا العام الجديد، أن تغفر لي ذنوبي، وأن ترضى عنّي، وأن تهديني إلى الطّريق القويم، وأسألك أن ترزقني من فضلك، وأن تمنّ عليّ بعطائك، وأن ترشدني إلى الصّواب من الأمور، إنّك انت على كلّ شيءٍ قدير".

دعاء أول أيام السنة الهجرية 2021:"اللهمّ نسألك في بداية هذا العام الجديد، أن تجعل قدومه خيراً، وأن تقسم لنا فيه من الخيران والبركات والفضائل، وأن تجعل لنا فيه سعادةً بعد الحزن، وشفاءً بعد المرض، وفرجاً بعد الضّيق والهمّ، اللهمّ آمين".

دعاء أول أيام السنة الهجرية 1443 :"اللهمّ إنّا نعوذ برضاك من سخطك وبمعافاتك من عقوبتك، وبك منك لا نحصي ثناءً عليك، أنت كما أثنيت على نفسك، اللهمّ اهدنا واغفر لنا ورازقنا عافنا وأعفُ عنّا، اللهمّ زدنا ولا تنقصنا، وارحمنا قبل الممات وبعد الممات يوم العرض عليك".

دعاء أول أيام السنة الهجرية :"اللهمّ لا تخرجنا من هذه الدّنيا إلّا وقد رضيت عنّا، وغفرت لنا ذنوبنا، وعفوت عن زلّاتنا، اللهمّ اغفر لنا ولوالدينا أحياءً وأمواتاً، اللهمّ اغفر لأمواتنا وأموات المسلمين والمسلمات، اللهمّ نجّنا من العذاب في الدّنيا والآخرة، آمين".

دعاء أول أيام السنة الهجرية 1443:"اللهمّ فرّج همّنا وفرّج غمّنا، وعافنا واعفُ عنا، واغفر ذنوبنا وارحمنا، وارزقنا سعادةً لا تنتهي، وشفاءً لا يغادر سقماً، اللهمّ لا تشمّت فينا الأعداء، ولا تكلنا إلى أنفسنا طرفة عين، برحمتك يا أرحم الرّاحمين".

دعاء أول أيام السنة الهجرية 2021:"اللهمّ آتنا في الدّنيا حسنةً وفي الآخرة حسنةً وقنا عذاب النّار، اللهمّ نسألك الرّضا والغفران، ونسألك الفردوس من الجنان، لا إله إلّا أنت سبحانك إنّي كنت من الظّالمين".

دعاء أول أيام السنة الهجرية 1443:"اللهمّ أنت ربّي لا إله إلّا أنت خلقتني وأنا عبدك، وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شرّ ما صنعت، وأبوء لك بنعمتك عليّ وأبوء بذنبي، فاغفر لي فإنّه لا يغفر الذّنوب إلّا أنت".

وكانت إدارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية ب القدس قد اعلنت نيتها الاحتفال بذكرى الهجرة النبوية ورأس السنة الهجرية الجديدة، وذلك الإثنين من الساعة الحادية عشرة إلى ما بعد صلاة الظهر، في رحاب المسجد الأقصى المبارك.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد