من هو الحكم التركي الذي حرم السعودية من ذهبية أولمبياد طوكيو

الحكم التركي

قامت الجماهير السعودية، اليوم السبت، بشن هجوم واسع ضد الحكم التركي أوغور كوباس، الذي أدار المباراة النهائية لمنافسات الكاراتيه رجال وزن 75 كغم، في منافسات أولمبياد طوكيو، متهمين إياه بأنه حرم لاعب المنتخب السعودي طارق حامدي، من التتويج بالميدالية بالذهبية.

وفقد السعودي طارق فرصة تاريخية لحصد الميدالية الذهبية، بعد خسارته في المباراة النهائية من منافسات الكاراتيه لحساب منافسه الإيراني سجاد كنج زادة، بقرار تحكيمي.

وكان طارق يتقدم بنتيجة (4-1) ويتفوق على منافسه قبل دقيقتين من نهاية اللقاء، إلا أنه ارتكب خطأ فنيا ونال إنذارا من الدرجة الرابعة، بسبب ”اللعب العنيف“ وفقا لقرار الحكم، ليخسر اللقاء ويكتفي بالميدالية الفضية.

من هو الحكم التركي الذي حرم السعودية من ذهبية أولمبياد طوكيو

اوضح الحكم التركي أوغور كوباس، الذي أدار المباراة النهائية لمنافسات الكاراتيه رجال وزن 75 كلغ، بين السعودي حامدي والإيراني سجاد، أنه طبق رأي الأغلبية.

وكان الحكم التركي قد طرد حامدي بسبب اللعب العنيف، وكانت النتيجة تشير إلى تقدم حامدي على خصمه الإيراني بنتيجة 4-1، لتذهب الميدالية الذهبية للاخير.

وردا على موجة الغضب العارمة من قبل الجماهير السعودية، كتب كوباس عبر حسابه الشخصي بموقع تويتر ما يلي: "بعد أن قمت بإدارة المباراة النهائية، لم أتلق في حياتي رسائل كالتي تلقيتها بعد المباراة، أغلقت جميع وسائل التواصل الخاصة بي".

وأضاف‏: "أنا حكم وملزم بتطبيق القانون، تم اتخاذ القرار بالأغلبية 2 أطباء، 5 حكام".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد