دعاء آخر يوم في السنة الهجرية 1442 مكتوب

دعاء آخر يوم في السنة الهجرية 1442

نشرت الاشعاع الاسلامي الدولي للدراسات والبحوث الاسلامية، اليوم السبت 7 أغسطس 2021، دعاء آخر يوم في السنة الهجرية 1442، وذلك مع اقتراب بداية السنة الهجرية في الدول العربية، حيث تنشر لكم وكالة سوا أفضل الأدعية لجميع المواطنين في الكويت والسعودية والأردن والعراق والبحرين.

وأكدت العديد من الحسابات الفلكية، أن بداية شهر الهجري يوم الاثنين 9 أغسطس 2021، وذلك سيكون يوم غد الأحد 8 الشهر الجاري أخر أيام السنة الهجرية في الدول العربية، حيث تحتفل أغلب الدول العربية في تلك الايام في المساجد بالأناشيد، حيث يبحث مليار ونصف مسلم في العالم عن دعاء آخر يوم في السنة الهجرية 1442، من أجل التقرب والتذرع الى الله سبحانه وتعالي.

دعاء آخر يوم في السنة الهجرية 1442 :"في نهاية العام اللهم إني لست سيئاً ويكفي لي أن تعلم اللهم أحيا في داخلي ما مات به الناس نحوك اللهم حياتي مقلوبة واهنة فيها، وسط كل شيء رتب عالمي لي واهدني لكل خير واختر لي ما تحبه يا الله لأني شيء وأنت رب كل شيء".

دعاء آخر يوم في السنة الهجرية 1442 :"اللهم اجعل نهاية هذا العام سعيدة وبداية الخير، اللهم رب الأرباب، وركض على السحاب، واهزم الأحزاب، واجعل نهاية هذا العام أجمل لكل المسلمين والمؤمنين، اللهم اجعلها أخر الأحزان".

دعاء آخر يوم في السنة الهجرية 1442 :"اللهم اجعل هذا العام كسحابة خاطفة ساقطة تحمل بشرى لا تخربها سهلة ولا صعبة".

دعاء آخر يوم في السنة الهجرية 1442:"اللهم اجعلها نهاية لكل وجع وحزن ووهم وضيق، اللهم اجعل السنة القادمة سنة فخر وفرح وسعادة وتحقيق كل التمنيات، في نهاية العام يأرب ساعدني واجعلها نهاية جهدي فرحة، وفقني الله، وسهّل لي أموري، وأخبرني بما أنتظره، مع نهاية العام".

دعاء آخر يوم في السنة الهجرية 1442 :"يا الله، سنة جديدة بلا ألم، بلا خسارة، بلا هموم، سنة يتغيّر فيها مصيرنا إلى ما نتمناه، في نهاية السنة يا الله اجعلها بداية الفرح ونهاية كل هم يارب".

دعاء آخر يوم في السنة الهجرية 1442 :"(اللهم اهدني فيمن هديت، وعافني فيمن عافيت، وتولني فيمن توليت، وبارك لي فيما أعطيت، وقني شرَّ ما قضيت، فإنك تقضي ولا يقضى عليك، إنه لا يذل من واليت، ولا يُعزُّ من عاديتَ، تبارَكتَ ربَّنا وتعاليت)".

دعاء آخر يوم في السنة الهجرية 1442:"(لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير، اللهم لا مانع لما أعطيت ولا معطي لما منعت ولا ينفع ذا الجد منك الجد)".

دعاء آخر يوم في السنة الهجرية 1442:"(اللهمّ أعنّي ولا تعن عليّ، وأنصرين ولا تنصر عليّ، وامكر لي ولا تمكر بي، واهدني ويسّر الهدى لي، وانصرني على من بغى عليّ، رب اجعلني لك شقارا، لك ذكّاراً، لك رهّاباً، لك مطواعاً، لك مخبتاً، لك أواهاً منيباً، رب تقبل توبتي واغسل حوبتي وأجب دعوتي وثبّت حجتي واهدِ قلبي وسدّد لساني واسل سخيمة صدري)".

دعاء آخر يوم في السنة الهجرية 1442 :"(يا حيّ يا قيّوم برحمتك أستغيث، يا ودود يا ودود يا ودود يا ذا العرش المجيد، يا فعّالا لما يريد، اللهم إني أسألك بعزك الذي لا يرام، وملكك الذي لا يضام، ونورك الذي ملأ أرجاء عرشك أن تقضي حاجتي)".

دعاء آخر يوم في السنة الهجرية:"(اللَّهُمَّ أعنَّا على شُكْرِكَ وذِكْرِكَ، وحُسنِ عبادتِكَ)،(اللهمَّ اكفِنِي بحلالِكَ عن حرَامِكَ، وأغْنِنِي بفَضْلِكَ عمَّن سواكَ)".

دعاء آخر يوم في السنة الهجرية :"رَبَّنَا أَفْرِغْ عَلَيْنَا صَبْرًا وَثَبِّتْ أَقْدَامَنَا وَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ، رَبِّ اجْعَلْنِي مُقِيمَ الصَّلَاةِ وَمِن ذُرِّيَّتِي ۚ رَبَّنَا وَتَقَبَّلْ دُعَاءِ"، رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ).

أيام معدوده باتت تفصلنا عن بداية عام هجرى جديد وهو عام 1443 هجريا، وذلك وفقا للحسابات الفلكية التى أعدها المعهد القومى للبحوث الفلكية. وينشر "اليوم السابع" تفاصيل بداية العام الهجرى الجديد وموعد غرة شهر محرم، كما يلى: 

- يولد هلال شهر المحرم مباشرة بعد حدوث الاقتران في تمام الساعة الثالثة وخمسون دقيقة عصراً بتوقيت القاهرة المحلي يوم الأحد 29 من ذي الحجـــة الموافق 8/8/2021م (يوم الرؤية). 

- الهلال الجديد يبقى في سماء مكة المكرمة لمدة 14 دقيقة، وفي القاهرة لمدة 18 دقيقة بعد غروب شمس ذلك اليوم (يوم الرؤية).

- في باقي محافظات مصر يبقى الهلال الجديد في سمائها لمدد تتراوح بين (14 – 19 دقيقة).

- في العواصم والمدن العربية والإسلامية يبقى الهلال الجديد بعد غروب الشمس لمدد تتراوح بين (6- 24 دقيقة) ما عدا كوالالمبــور بماليزيا وجاكرتا بإندونيسيا اللذين لم يولد بهما الهلال قبل غروب الشمس، ويغرب القمر في كوالالمبــور قبل غروب الشمس بدقيقتين، وجاكرتا يغرب فيها القمر قبل غروب الشمس بسبع دقائق. 

- تكون غرة شهر المحرم لعام 1443 هـ، وبداية العام الهجرى الجديد فلكياً يوم الإثنين 9/8/2021 م.

ويعتبر الدعاء من أفضل الأعمال الصالحة التي يلجأ إليها المسلمون، بغية نيل الثواب من الله تعالى، وطمعًا بالاستجابة، في أخر يوم الهجرية الذي يصادف غدًا الأحد، حيث يعد من الأعمال التي يرددها المسلمين طيلة يوم الهجرية، بهدف نيل الثواب، والاستجابة، لما تعد من أوقات ثمينة، ويوم من أعظم الأيام عند الله تعالى.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد