حقيقة اغلاق محلات الخمور في سلطنة عمان

حقيقة اغلاق محالات الخمور في سلطنة عمان

ترددت أنباء غير رسمية حتى اللحظة عن نية الجهات المختصة في سلطنة عمان إغلاق محلات الخمور في جميع محافظات السلطنة ، وذلك بعد حملة دشنها نشطاء ومثقفون تطالب بإغلاق هذه المحال.

حقيقة اغلاق محلات الخمور في سلطنة عمان ، تنشرها لكم وكالة سوا كاملة بعد بحثها بشكل مستفيض في تفاصيل القضية التي باتت تشغل الرأي العام في سلطنة عمان.

وبدأت حملة شعبية كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي تطالب بإغلاق محالات الخمور في سلطنة عمان ، بعد الإعلان عن نية أحد الفنادق إقامة معرض لبيع الخمور وتحديد السن القانوني لشرائها وتناولها.

وطالب مغردون في سلطنة عمان بضرورة اغلاق محالات بيع الخمور ومنع تقديمها في الفنادق وذلك لحرمتها في الدين الإسلامي والذي هو الديانة الرسمية في السلطنة.

وقالت الناشطة نقاء :" عندما أتجول بالأسواق وأرى مثل هذه المتاجر وقد سُمح لها ببيع هذه السموم أعجب كيف يُسمح أن تُ فتح لمثل هذه المتاجر، متاجر الخمور وبيع التدخين، أهكذا تبنى الأمم والأجيال، ألا يكفي الغزو الفكري الغربي في كل مرة يحاول أن يغزوا أفكار الشباب، لماذا يُمهد لما يؤدي إلى المنكرات".

بدوره قال الناشط سيف بن سعيد :" من أكثر المشكلات في المحاكم و الشرطة و السجون كان سببها الخمور و كثرة السُكر و هي أم الخبائث كما أخبرنا رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم لذلك مَن يشرب الخمر لابد أن يقترف شيئا من المنكرات لأنه فاقد لعقله".

وحتى كتابة هذا النص لم تتخذ الجهات المختصة في سلطنة عمان أي إجراءات أو تدابير تؤكد نيتها منع واغلاق محالات بيع الخمور في سلطنة عمان.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد