موعد عرض مسلسل قيامة عثمان الجزء الثالث والقنوات الناقلة

قيامة عثمان - توضيحية

حددت وسائل إعلام تركية، اليوم السبت 7 أغسطس 2021، موعد عرض مسلسل قيامة عثمان "المؤسس عثمان"، الحلقة 65 الخامسة الستون الموسم الثالث، وسط حالة من الترقب الكبير بين عشاق الدراما التركية، إذ ستسرد لكم وكالة سوا الاخبارية من خلال  لجميع متابعيها من خلال المقال التالي.

وأكدت وسائل الاعلام الفنية، أن موعد عرض مسلسل قيامة عثمان الموسم الثالث، في بداية شهر تشرين الأول/ أكتوبر، بمشاركة العديد من الفنانين الدراما التركية، حيث يخطي المسلسل بشعبية كبيرة بين الجمهور في الخليج والوطن العربي.

وأوضحت أن فريق التصوير يعمل على تصوير الموسم الثالث، وذلك برغم من الاغلاقات المستمرة نتيجة لتفشي السلالات الجديدة من وباء كورونا في العالم، مضيفا أن الجزء الثالث سيكون هناك العديد من كبار الممثلين الاتراك وشخصيات جديدة.

وذكرت أي تي في التركية، أن مسلسل قيامة عثمان، سيعرض كل يوم أربعاء، في تمام الساعة الثامنة بتوقيت العاصمة المصرية القاهرة وفلسطين والأردن والعراق، والساعة التاسعة بتوقيت تركيا والمملكة العربية السعودية والبحرين والكويت.

ويقوم موقع قصة عشق، بنشر كافة حلقات مسلسل قيامة عثمان التاريخي، مترجمة باللغة العربية وبجودة عالية لجميع الجمهور في العالم، بالإضافة للمسلسلات التركية، الذي تشاهد من قبل الجمهور العربي في الكويت والسعودية والجزائر والأردن وفلسطين.

تفاصيل أحداث مسلسل قيامة عثمان الجزء الثالث

وتدور أحداث المسلسل حول الغازي عثمان الأول مؤسس الدولة العثمانية، وعن قيام الدولة ونقلها من الفقر والضياع إلى القوة والصلابة من قبل عثمان وهو ثالث وأصغر أبناء أرطغرل، يخلف أباه بعد وفاته، ويسير على خطاه ليحقق انتصارات عظيمة.

ويقوم بإنشاء الدولة العثمانية. ويعرض المسلسل أيضًا الصراعات بين الدولة العثمانية والمغول والتتار والصليبين والفرس والروم، والتحديات التي تواجه عثمان في سبيل تأسيس دولته وخاصة مع أبناء قبيلته، وخلافه مع عمه دوندار، حيث يسلط الجزء الثالث من مسلسل قيامة عثمان الضوء على الصراع العثماني مع المغول والصليبيين ومراحل توطيد السلطان عثمان لقواعد دولته.

القنوات الناقلة مسلسل قيامة عثمان الجزء الثالث

من المنتظر ان مسلسل قيامة عثمان الجزء الثالث سيتم عرضه عبر قناة اليرموك الاردنية، بعد عرضها بيوم مترجمة باللغة العربية لكافة المشاهدين، كما حدث خلال الاجزاء السابقة، بالإضافة الى قناة الفجر الجزائرية مترجمة.

وتصدر البحث عن مسلسل قيامة عثمان "المؤسس عثمان" الموسم الثالث، محركات البحث الشهيرة خلال الساعات القليلة الماضية، وسط حالة من الترقب نتيجة أحداثه التاريخية الذي تسرد احداث وقعت في الستينيات القرن المنصرم.

أكدت الشركة المنتجة للمسلسل التركي قيامة عثمان ، انه سيتم تأجيل المسلسل الحلقة السابعة، وهذا بسبب احتفال شعوب العالم بأعياد الكريسماس وعيد رأس السنه الميلادية والاحتفال بالعام الجديد 2020.

وقالت الشركة ان سيتم إذاعة الحلقة السابعة من المسلسل في موعده يوم الأربعاء الموافق الثامن من يناير 2020،يعتبر الجزء الثاني من المسلسل التركي ارطغرل، ويحكى المسلسل عن بداية الدولة العثمانية على ايد السلطان عثمان بن ارطغرل الغازي.

وسيطرت حالة من الغضب بسبب انتشار أخبار عن تأجيل الحلقة السابعة من مسلسل قيامة عثمان، والتي يذاع على القناة التركية atv هذا الأسبوع.

وتناولت أحدث مسلسل قيامة عثمان الحلقة 4 ظهور عثمان وهو يناجي ربه ويدعوه بتحقيق أمنيته ودعوة والده أرطغرل في قيامة الدولة العثمانية، بالإضافة إلى قيام ديندار بتقييد عثمان بالسلاسل خوفًا من بطش رجال تكفور به وقتله بعد اتهامه بالغدر به من قبل زوجته صوفيا.

قامت شركة إنتاج بوزداغ في إطار التحضيرات لإنتاج مسلسل واقعي يحاكي فترة تأسيس الدولة العثمانية، بإنشاء بحيرة صناعية بمساحة 800 متر مربع بعمق 160 سم، وبناء مدينة، وأسواق وبيوت، وقلعة، و4 قبائل إضافة إلى "قبيلة قايى"، مع شراء خيول جديدة، وفريق عمل كبير يتكون من 40 ممثلًا أساسيًا وآلاف الكومبارس، و350 من فريق العمل، ودرب فريق العمل على التخييم في الغابات، كما نصبت أكثر من 100 خيمة جديدة ومئات البسط والسجاد اليدوي. استوردت من تركمانستان، وخيول، وماشية من الماعز وغيرها، استمرت التحضيرات للعمل لأكثر من عام.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد