ديانة دلال عبد العزيز الفنانة المصرية

دلال عبد العزيز الفنانة المصرية

يتساءل العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية، عن ديانة الفنانة الكبيرة دلال عبد العزيز، حيث تصدر وسم الفنانة دلال عبد العزيز منصات التواصل الاجتماعي موقع تويتر بجمهورية مصر العربية خلال الدقائق القليلة الماضية، إذ ستنشر لكم وكالة سوا الاخبارية من خلال المقال التالي كافة التفاصيل.

وأكدت وسائل إعلام مصرية، أن صلاة الجنازة ستقام يوم غد الاحد 8 أغسطس 2021، بمدينة النصر، على عدد يقتصر على الاهل والاصدقاء، وذلك التزاما بقرارات السلطات المحلية مع تفشي السلالات الجديدة من فيروس كورونا المستجد "كوفيد19".

وأصيب العديد من الفنانين في مصر والوطن العربي، بصدمة كبيرة عقب الاعلان رسميا عن وفاة الفنانة دلال عبد العزيز، وذلك بعد مسيرة فنية كبيرة وواسعة في المجال الفني على مستوي الوطن العربي وجمهورية مصر العربية، حيث تخطي بشعبية كبيرة وواسعة في العالم.

وذكرت صحف محلية، أن ديانة الفنانة دلال عبد العزيز، الاسلام، برفقة زوجها الفنان سمير غانم، وكافة أبناهم.

وبعد ثلاثة اشهر من وفاة زوجها الفنان سمير غانم الذي توفي بنفس المرض توفيت اليوم الفنانة دلال عبد العزيز متأثرة بمضاعفات فيروس كورونا حيث لحقت بزوجها الذي لم تعلم بوفاته كون بناتها اخفن وفاته عنها خوفاً على صحتها رغم سؤالها المستمر عنه

وكان الفنان الراحل سمير غانم قد رحل عن عالمنا قبل أسابيع متأثرا بتداعيات الإصابة، بينما كابدت زوجته الفنانة دلال عبد العزيز متاعب صحية جراء تداعيات الإصابة بالفيروس وما تركه من آثار على الجهاز التنفسي والرئة. سالم السبيعي

وكتب سالم السبيعي عضو هيئة الصحفيين السعوديين :"بعد ثلاثة اشهر من وفاة زوجها الفنان سمير غانم الذي توفي بنفس المرض توفيت اليوم الفنانة دلال عبد العزيز متأثرة بمضاعفات فيروس كورونا حيث لحقت بزوجها الذي لم تعلم بوفاته كون بناتها اخفن وفاته عنها خوفاً على صحتها رغم سؤالها المستمر عنه".

وغرد محمد العشيوي :"أكثر من 200 عمل فني و 44 عام من المسيرة الفنية .. هذه الأرقام الصعبه تنوعت بين الأفلام والمسلسلات والمسرحيات ماكانت وليدة الصدفة .. اغسطس خطف الكثير من النجوم لن ولن ينساهم التاريخ ".

وكتب أخر :" المؤلم في وفاة دلال عبدالعزيز رحمها الله،أنها توفيت ولم تعلم بخبر وفاة زوجها سمير غانم رحمه الله،والشيء الآخر أنها دخلت المستشفى قبل زوجها وهو من نقلها من مستشفى في التجمع الخامس إلى مستشفى في المهندسين".

كشف مستشار رئيس جمهورية مصر للشؤون الصحية الدكتور محمد عوض تاج الدين، عن آخر التطورات الصحية للفنانة دلال عبد العزيز، وعن ما تعانيه بعد اصابتها بفيروس كورونا.

وتابع تاج الدين، أن "حالتها دخلت ضمن نسبة من الحالات النادرة التي تعاني من ”بوست كوفيد سندروم“، وهي مرحلة ما بعد التعافي من فيروس كورونا ”كوفيد-19″، وظهور النتيجة سلبية، حيث تعرف تلك الحالة بأنها ”متلازمة كوفيد طويل الأمد“.

وأوضح، في تصريحات متلفزة، أن هناك 43 عرضا يصاب بها مريض كورونا بعد التعافي، مردفا أن حالة الفنانة المصرية دلال عبدالعزيز، من بين هؤلاء، كونها تعاني من ”تليف“ في الرئتين، وكذلك الإعلامي المصري وائل الإبراشي.

وأشار إلى أن نسبة معاناة مرضى كورونا من تليف الرئتين بعد الإصابة بالفيروس، قليلة وتصل إلى ما بين 10% و 15%، معقبا أنه من بين الأعراض وجود ألم في بعض مناطق الجسم، وعدم استطاعة بذل مجهود، وصعوبة جزئية في التنفس واحتقان أو حدوث تليفات في الرئة

سمير يوسف غانم (15 يناير 1937[3] - 20 مايو 2021[4])، هو ممثل كوميدي مصري. تخرج من كلية الزراعة جامعة الإسكندرية، ثم التقى بكلٍ من جورج سيدهم والضيف أحمد، وكوّنوا معًا فرقة ثلاثي أضواء المسرح الشهيرة، وهو فريق غنائي كوميدي لمع على المسرح من خلال تقديم مجموعة من الاسكتشات الكوميدية، كان أشهرها (طبيخ الملايكة) و(روميو وجوليت)، ثم قدم الثلاثة بعدها عددًا من الأفلام والمسرحيات الناجحة. انحلت الفرقة بعد وفاة الضيف أحمد عام 1970، واتجه مع جورج سيدهم للتمثيل معا في عدة مسرحيات كان أشهرها مسرحية (المتزوجون)، وكان آخر عمل مسرحي لهما معًا هو مسرحية (أهلاً يا دكتور). وفي ثمانينات القرن العشرين لمع نجمه في سماء الفوازير، فقدم سلسلة من فوازير رمضان تحت اسم شخصيتي (سمورة) و(فطوطة)، ثم عاد في رمضان في أوائل التسعينيات من القرن نفسه ليقدم فوازير المطربون والمضحكون. يعتبر واحد من نجوم المسرح بين عادل إمام ومحمد نجم ومحمد صبحي.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد