تعرف على اولاد عيال دلال عبد العزيز الفنانة المصرية .. موعد عزاء الفنانة دلال عبدالعزيز

الفنانة دلال عبدالعزيز

كشفت وسائل إعلام فنية، اليوم السبت 7 أغسطس 2021، عن عدد عيال واولاد الفنانة المصرية دلال عبد العزيز، وذلك بعد وفاتها اليوم عن عمر يناهز 61 عاما بعد صراع طويل مع فيروس كورونا المستجد "كوفيد19"، الذي أودي بحياة زوجها الفنان الكبير سمير غانم.

وكان الفنان سمير غانم قد توفي في 20 مايو 2021، نتيجة أصابته بفيروس كورونا المستجد في احد مشافي القاهرة، دون علم زوجته سمير غانم، ولكن توفيت اليوم زوجته دون علمها مسبق بوفاته مما شكل حزنا كبيرة بين الوسط الفني بجمهورية مصر العربية والدول العربية.

وتزوجت النجمة الراحلة دلال عبد العزيز، في عام 1984م من سمير غانم، وكان يكبرها بـ20 عامًا، ورغم حرص سمير غانم علي عدم الزواج من دلال بسبب فارق العمر بينهما، إلا أنها أصرت علي الزواج منه، وكانت تطارده بالسيارة الخاص بها، وكشفت دلال في احدي اللقاءات التلفزيونية لها، أنها تزوجت سمير عن قصة حب طالت لمدة 4 أعوام، موضحة أنها تعرفت عليه في المسرح، وشكلا الثنائي نموذجاً مميزاً في الساحة المسرحية.

ويقول سمير غانم في آخر لقاء تلفزيوني معه، أنه كان يرفض فكرة الزواج مجدداً، وذلك أثر زواجه مرتين وأكثر سيدة قضت معه 30 يوميًا فقط، حيث أن زوجته الثانية كانت مصرية وتزوجها لمدة أسبوع واحد.

وأكد الراحل سمير غانم، أن الفنان القدير فريد شوقي والنجمة ميرفت أمين، رشحوا له الزواج للمرة الثالثة، علي أن تكون دلال عبد العزيز، هي الزوجة الثالثة والأخيرة له، وبالفعل أقيم حفل الزفاف بحضور عدد من النجوم، وفي (1 يناير 1985) جاءت دنيا، وتابع سمير غانم، أن دنيا غيرت حياته للأفضل، وفي (31 مارس 1987) رزق بابنته الثانية إيمي.

وأكد الراحل سمير غانم، أن زوجته الثالثة والأخيرة دلال عبد العزيز، فنانة بكل معني الكلمة، موضحاً أنه تزوج منها لأنها طيبة للغاية، وبها العديد من المميزات الإنسانية.

موعد ومكان عزاء الفنانة دلال عبدالعزيز

ونشر المذيع رامي رضوان، عبر حسابه الشخصي على موقع "فيسبوك"، أن أسرة الفنانة الراحلة دلال عبدالعزيز، ستتلقى العزاء فيها على مدافن الأسرة في مقابر الوفاء والأمل بمدينة نصر، عقب دفنها غدًا الأحد.

وكتب رامي "لا أراكم الله مكروه في عزيز، صلاة الجنازة على روح المرحومة حبيبتي دلال عبدالعزيز غدا بمشيئة الله عقب صلاة الظهر بمسجد المشير بالتجمع الخامس، والعزاء في مدافن الأسرة بمدافن الوفاء والأمل بمدينة نصر، نسألكم الفاتحة والدعاء".

ولدت دلال عبد العزيز محمد في قرية فرغان إحدى قرى ديرب نجم بالمحافظة الشرقية، حاصلة على بكالوريوس من كلية الزراعة جامعة الزقازيق وحاصلة بكالوريوس من كلية الإعلام جامعة القاهرة، كما حصلت على ليسانس الآداب قسم اللغة الإنجليزية من كلية الآداب جامعة القاهرة، وحصلت دبلوم في العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة.

دخلت للمجال الفني في عام 1977 ببعض الأدوار الصغيرة منها دورها في مسلسل بنت الأيام، كانت بدايتها الفعلية قدمها الفنان نور الدمرداش للمسرح، شاركت بالعديد من المسلسلات والمسرحيات والأفلام السينمائية واستطاعت خلال تلك الأعمال الحصول على العديد من الجوائز كأفضل ممثلة.

في عام 1984 تزوجت من الفنان سمير غانم، وأنجبت ابنتيهما دنيا وأمل (عرفت باسم إيمي) وكلاهما دخلا التمثيل، وهي على صلة قرابة من الممثلة ميساء مغربي. وفي يوم 30 مارس عام 2014 أصبحت جدة بعد أن وضعت ابنتها دنيا سمير غانم أول مولودة طفلة سمّتها كايلا .

وعادت ثروة الفنان الراحل سمير غانم إلى الأضواء من جديد بعد تداول نشطاء موقع التواصل الاجتماعي المختلفة ثروة الفنان الراحل من جديد وعن المبلغ الضخم الذي قام بتركه لبناته.

فبعد رحيله عن الوسط الفني المصري، ثروة الفنان سمير غانم تكشف للمرة الأولى، إذ إنّ الصّدمة كانت في مدى ضخامتها، إذ يقال إنّه أصبح من أثر الأثرياء في مصر بعد عادل إمام ومحمد رمضان ورامز جلال.

وبلغت ثروة سمير غانم حوالي مليار ونصف جنيه مصري (أي حوالي 100 مليون دولار أميركي) بحسب بعض المصادر والمواقع الإلكترونية المتخصصة بهذا الشّأن.

تساءل المتابعين والجمهور الخاص بالفنانة دلال عبد العزيز حول حالتها الصحية عقب نشر ابنتها إيمي سمير غانم أدعية مكثفة لها على أحد مواقع التواصل الاجتماعي.

شاركت إيمي سمير غانم صورةً عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "انستجرام"، مدون عليها اسم والدتها، وأسفلها دعاء: "اللهم إني أسألك من عظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل أن تشفي دلال عبد العزيز، وتمدها بالصحة والعافية، اللهم يا مفرج الكرب يا مجيب دعوة المضطرين، اللهم اشف دلال عبد العزيز، شفاء لا يغادر سقما، عوضها خيرا عن كل دقيقة ذاقت فيها الوجع".

وأرفقت الفنانة، على الصورة، تعبيرات رمزية، جاءت على شكل قلب مكسور، ووجه تعبيري يبكي.

وكانت الفنانة إيمي سمير غانم قد أعلنت تدهور حالة والدتها الصحية قبيل يومين، طالبةً من متابعيها الدعاء لها.

ومنذ وفاة زوجها الفنان سمير غانم وهي لا تعلم ما حدث له، إذ تحاول العائلة بشتى الطرق إيهامها بأنه بخير وفي انتظار تعافيها.

هذا و نشرت إيمي سمير غانم، ابنة الفنان المصري الراحل سمير غانم، صورة تكشف طريقة اخفاء وفاته عن زوجته دلال عبد العزيز المصابة بفيروس كورونا.

ونشرت إيمي سمير غانم صورة، تكشف عن تعليق ورقة على باب غرفة الفنانة دلال عبد العزيز المتواجدة داخل المستشفى للعلاج، حيث كتب عليها: "المريضة لا تعلم أي شئ عن زوجها".

وكشفت وسائل الإعلام المصرية أن حالة الفنانة دلال عبد العزيز الصحية ما زالت حتى الآن غير مستقرة، رغم أن مسحتها الأخيرة كانت سلبية (غير مصابة).

وأشارت إلى أن حالة دلال عبد العزيز الصحية "ليست مستقرة"، وتحتاج لأكسجين طوال الوقت، نتيجة لحدوث تليف شديد في الرئتين، أحدثه فيروس كورونا، الذي أصيبت به مؤخرا، ونقلت بسببه للمستشفى.

وأوضحت أنه حتى الوقت الراهن لم يتم إخبارها بوفاة زوجها الفنان سمير غانم، الذي غادر الحياة الأسبوع الماضي، إثر مشكلات صحية في جهاز الكلى، بالإضافة لإصابته بفيروس كورونا، فما زال الجميع يخفي الخبر عن دلال، حتى لا تنتكس حالتها الصحية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد