أبرز أعمال الراحلة دلال عبد العزيز - السيرة الذاتية

دلال عبدالعزيز

أعلن الإعلامي المصري رامي رضوان، زوج دنيا سمير غانم اليوم السبت، وفاة دلال عبد العزيز بعد صراع طويل مع المرض، وقال على حسابه في "فيسبوك": "أطيب وأحن قلب في الدنيا حبيبتي النجمة دلال عبد العزيز ماحبتش تسيب حبيبها لوحده وراحت له الجنة..إنا لله وانا إليه راجعون..أرجوكم قراءة الفاتحة والدعاء لهما".

ودخلت الفنانة دلال عبد العزيز للمجال الفني في عام 1977 ببعض الأدوار الصغيرة منها دورها في مسلسل بنت الأيام، كانت بدايتها الفعلية قدمها الفنان نور الدمرداش للمسرح.

وشاركت بالعديد من المسلسلات والمسرحيات والأفلام السينمائية واستطاعت خلال تلك الأعمال الحصول على العديد من الجوائز كأفضل ممثلة.

وفي عام 1984 تزوجت من الفنان سمير غانم، وانجبت ابنتيهما دنيا وأمل (عرفت باسم إيمي) وكلاهما دخلا التمثيل، وهي على صلة قرابة من الممثلة ميساء مغربي، وفي يوم 30 مارس عام 2014 أصبحت جدة بعد أن وضعت ابنتها دنيا سمير غانم أول مولوده طفله سمتها كايلا.

وشاركت في العديد من الأعمال السينمائية ومنها المتهم ،نهاية رجل متزوج ، يارب ولد ،بيتة القاضى ، فيش و تشبيه، المخبر ، الإنتقال ، عشماوي ، بئر الخيانة وغيرها من الأعمال الأخري.

يذكر أن أخر أعمالها مسلسل "ملوك الجدعنة" مع النجوم: مصطفى شعبان، عمرو سعد، رانيا يوسف، ياسمين رئيس، أحمد صفوت، عمرو عبد الجليل وغيرهم، في رمضان 2021.

ومسلسل "في بيتنا روبوت" بطولة شيماء سيف وليلي زاهر وهشام جمال وعمرو وهبه ومن إخراج وليد الحلفاوي وإنتاج سينرجي وروزناما.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد