حل مسابقة أبو ناصر اليوم الجمعة 6 أغسطس - تركي آل الشيخ

تركي آل الشيخ.jpg

ثوب تقليدي من تراث نجد.. يتميز بأكمامه الطويلة التي تتعدى الركبة.. ويعتبر أحد الأزياء الأساسية في العرضة السعودية المسجلة في قائمة تراث المملكة في اليونسكو.. فما اسمه؟.

حل مسابقة أبو ناصر، حيث حاز سؤال ثوب تقليدي من تراث نجد يتميز بأكمامه الطويلة التي تتعدى الركبة  ويعتبر أحد الأزياء الأساسية في العرضة السعودية المسجلة في قائمة تراث المملكة في اليونسكو.. فما اسمه؟ على نسبة بحث عالية على محركات البحث "جوجل" في الساعات القليلة الأخيرة من اليوم الجمعة  6أغسطس 2021.

يأتي ذلك بعدما طرح المستشار تركي آل الشيخ، سؤالا جديدا في مسابقة أبو ناصر، وذلك عبر صفحته الرسمية على "تويتر"، وعندما تقدم الإجابة الصحيحة للسؤال تتاح لك فرصة الفوز بـ 30 ألف ريال، حيث سيتم اختيار الفائز عشوائيًا الساعة ١٢ منتصف الليل. 


حل مسابقة أبو ناصر

تعرض لكم وكالة "سوا" الإخبارية الإجابة الصحيحة لسؤال " ثوب تقليدي من تراث نجد.. يتميز بأكمامه الطويلة التي تتعدى الركبة.. ويعتبر أحد الأزياء الأساسية في العرضة السعودية المسجلة في قائمة تراث المملكة في اليونسكو.. فما اسمه؟".

حل مسابقة أبو ناصر: ثوب تقليدي من تراث نجد.. يتميز بأكمامه الطويلة التي تتعدى الركبة.. ويعتبر أحد الأزياء الأساسية في العرضة السعودية المسجلة في قائمة تراث المملكة في اليونسكو.. فما اسمه؟

الإجابة: المرودن هو ثوب فضاض أبيض تصل أكمامه إلى ما دون الركبة.

ما هو المرودن؟ 
المرودن: من الأثواب (اللي) كانت تلبسها (المرة) البدوية في شمال شرق المملكة، ثوب كامل الأكمام، تخيط (المرة) فوقه (كم ثاني) مفتوح من عند الكتف، وتمسكه بخيط من عند الإبط، ويبقى له طرفين مثل (الجنحان) من قدام ومن ورا، (اللي) من قدام تتركه منسدل و(اللي) من ورا تمسكه بقطعة قماش –حزام– وتربطه (لورا) ويظل الطرف (اللي) من قدام نازل.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد