الحمد الله يتسلم التقرير السنوي لديوان الرقابة المالية والادارية

رام الله / سوا / تسلم رئيس الوزراء رامي الحمد الله، اليوم الاثنين، التقرير السنوي للعام 2014 لديوان الرقابة الإدارية والمالية.

جاء ذلك خلال استقباله في مكتبه برام الله، وفدا من ديوان الرقابة المالية والادارية، برئاسة رئيس الديوان اياد تيم.

وأكد رئيس الوزراء على أهمية تعزيز مفهوم الشفافية والنزاهة في العمل الحكومي، مشددا على دعم الحكومة الكامل لعمل الديوان، والحفاظ على اسس الرقابة على كافة المؤسسات سواء الحكومية او الاهلية، من اجل حفظ المال العام من الهدر، وتوحيد معايير العمل بين كافة الهيئات والمؤسسات وفق الأنظمة والقوانين والتشريعات، وضمان عدم مخالفتها.

وقدم الحمد الله الشكر والتقدير لديوان الرقابة المالية والادارية وجهود القائمين عليه، مشددا على ان ما يصدر عن الديوان يأتي لمعالجة أية مخالفات او تجاوزات، ومحاسبة مرتكبيها ضمن القانون.

كما تسلم الحمد الله اليوم الاثنين في مكتبه برام الله، التقرير السنوي لهيئة التقاعد الفلسطينية عن العام 2014 والملخص التنفيذي عن التقرير، حيث سلّمه إياه رئيس مجلس إدارة الهيئة أحمد مجدلاني، بحضور أعضاء مجلس الإدارة.


وأشاد رئيس الوزراء بجهود مجلس الإدارة وإنجازاتهم للنهوض بالهيئة، والإصلاح الهيكلي والإداري والمالي لها، من أجل تقديم أفضل الخدمات للمتقاعدين، وضمان حقوقهم، مؤكدا التزام الحكومة بدعم الهيئة لحفظ حقوق العاملين في الوظيفة العمومية.


وأشار إلى "أنه قريبا سيتم العمل على إنجاز قانون الضمان الاجتماعي، لضمان حقوق العاملين في القطاع الخاص أيضا".


بدورهم، استعرض أعضاء مجلس الإدارة أهم الإنجازات للعام الماضي، كإعادة النظر في السياسة الاستثمارية للتقليل من الأخطار، وزيادة نسبة الأرباح، لتغطية كافة النفقات والالتزامات تجاه المتقاعدين، بالإضافة إلى خلق قاعدة بيانات موحدة تحتوي كافة معاملات المتقاعدين، وتضمن سرعة إنجازها.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد