الشعبية تشارك في وقفة داعمة للأسير العيساوي

غزة / سوا/ أكدت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، أن قرار ما يسمى لجنة الإفراجات في محكمة عوفر الإسرائيلية، بحق الأسير سامر العيساوي وعدد من محرري صفقة "وفاء الأحرار" خرق فاضح وانتهاك سافر لصفقة تبادل الأسرى.

واعتبرت الديموقراطية ان هذا الانتهاك الاسرائيلي، يتطلب صياغة استراتيجية فلسطينية جديدة تهدف إلى تدويل قضية الأسرى واستنهاض التضامن الدولي وهيئاته الحقوقية لفضح سياسات الاحتلال ضد أسرانا، ووقف سياسة اعتقال الأسرى والمحررين وخاصة أسرى صفقة وفاء الأحرار، لا سيما بعد انضمام دولة فلسطين لمحكمة الجنايات الدولية.

جاءت تلك المطالبات خلال وقفة تضامنية حاشدة نظمتها اليوم الاثنين، الجبهة الديمقراطية أمام مقر الصليب الأحمر الدولي بمدينة غزة، احتجاجاً على قرار محكمة الاحتلال الإسرائيلي إعادة الحكم السابق للأسير سامر العيساوي والبالغ 30 عاماً، إضافة إلى إعادة محاكمة قرابة 70 أسيراً من محرري صفقة وفاء الأحرار.

وشارك في الوقفة التضامنية حشد واسع من ذوي الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال الإسرائيلي ومن أبناء شعبنا وصف قيادي واسع من القوى الوطنية والإسلامية ومن اتحاد لجان العمل النسائي الفلسطيني وأطر نسوية وشبابية وحملات تضامنية ومؤيدة للأسرى.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد