سبب وفاة حسب الله الكفراوي .. ويكيبيديا حسب الله الكفراوي

حسب الله الكفراوي

سبب وفاة حسب الله الكفراوي وزير الإسكان المصري الأسبق، حيث أعلنت مصادر إعلامية مصرية، مساء اليوم الخميس 5 آب/أغسطس 2021، وفاة حسب الله الكفراوي، وزير الإسكان الأسبق في جمهورية مصر العربية، وذلك عن عمر يناهز 91 عامًا.

جاء ذلك بعدما أعلن ابنه المهندس عبدالعزيز الكفراوي، عبر صفحته الشخصة على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، وفاة والده حسب الله الكفراوي.

وكتب عبدالعزيز الكفراوي قائلًا: "توفى إلى رحمة الله تعالى المهندس حسب الله الكفراوي.. أوصيكم بالدعاء".

408205-وفاة-حسب-الهل-الكفراوى-.png
 

سبب وفاة حسب الله الكفراوي وزير الإسكان المصري الأسبق

ولم تعلن وسائل الإعلام المصرية، حتى الآن، عن سبب وفاة حسب الله الكفراوي وزير الإسكان المصري الأسبق، فيما رجحت مصادر أخرى أن تكون وفاته جاءت بعد صراع طويل مع المرض.

وتفاعل العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، على وفاة حسب الله الكفراوي، حيث وصفوه بأنه كان يعتبر من أقوى وأنزه وزراء الإسكان في العصر الحديث.
 


من هو حسب الله الكفراوي ويكيبيديا

عمل حسب الله الكفراوى، وزيرا للإسكان في مصر لمدة 16 عاما من سبتمبر 1977 حتى أكتوبر 1993، وعين محافظا لدمياط فى نوفمبر عام 1976، ثم رئيسا لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة العام 1980، وانتخب نقيبا للمهندسين العام 1991.

يصفه البعض بلقب "أبو المدن الجديدة"، لإشرافه على تنفيذ الجيل الأول لعدد من المدن الجديدة، أبرزها 6 أكتوبر، والعاشر من رمضان، والسادات، ودمياط الجديدة، ومراقيا.

بدأ حسب الله الكفراوي في إنشاء ميناء دمياط الجديدة بعد إنشائه مدينة دمياط الجديدة بعمائرها ومرافقها الحديثة ومنطقتها الصناعية، وافتتح الميناء رسمياً يوم 26 يوليو العام 1986[14]، كما بدأ في إنشاء ميناء الدخيلة في محافظة الأسكندرية، وقام بتنشيط الجمعيات التعاونية للإسكان. وأسس بنك التعمير والإسكان في العام 1978 بهدف تمويل مشروعات بناء الوحدات السكنية للشباب، الذي أثمر بناء مليوني وحدة سكنية لمحدودى الدخل.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد