التعليم تنهي استعداداتها للتوجيهي

غزة / سوا/ انهت وزارة التربية والتعليم العالي كافة استعداداتها لانطلاق امتحانات الثانوية العامة " التوجيهي ".

وعقدت وزارة التربية والتعليم العالي اجتماعاً لرؤساء لجان امتحانات الثانوية العامة من مدراء المدارس والمشرفين لوضع اللمسات النهائية لانطلاق امتحانات الثانوية العامة.

وأكد د. أنور البرعاوي وكيل الوزارة المساعد للشؤون التعليمية على أن وزارة التعليم تسخر كل امكاناتها وطاقاتها من أجل الخروج بامتحانات مشرفة يفخر بها العالم كله وتوفر كل سبل الراحة والسلامة للطلبة.

وأضاف البرعاوي" أنه وعلى الرغم من كل ما حدث من أحداث سبقت بدء العام الدراسي الحالي من عدوان اسرائيلي إلا أن شعبنا يثبت صموده ويصر على مواصلة العلم والتعليم، وإقامة عرس الثانوية العامة الوطني".

وأثنى وكيل الوزارة المساعد للشئون التعليمية على ما يقدمه رؤساء لجان الثانوية العامة من عطاء وعمل واصفاً إياهم بفرسان الميدان وهم من يحملون راية العلم.

وبين د. البرعاوي أن اختيار هؤلاء النخبة من قادة للجان لم يأت بطريقة عشوائية ولكن أتى ضمن معايير وتجربة أثبتت نجاحهم وتميزهم.
بدوره تقدم مروان شرف مدير عام القياس والتقويم والامتحانات بالشكر والتقدير لكل من أسهم في نجاح العام الدراسي موضحاً أن وزارة التعليم تعمل بروح الفريق الواحد من أجل النهوض بالطبة.

وبين شرف أن امتحانات النقل صدرت إلى الميدان والتي تبدأ من 11/ مايو الحالي وتسلم الشهادات لكل المدارس في 25/مايو على أن تبدأ امتحانات الثانوية العامة يوم 30 مايو بمبحث التربية الاسلامية وتنتهي في 18/ يونيو من الشهر المقبل.

وأكد مدير عام القياس والتقويم والامتحانات أن كافة استعدادات وزارة التعليم تتم على أكمل وجه والاجراءات الخاصة بتشكيل اللجان وتهيئتها بشكل كامل وتهيئة المدارس بشكل مناسب سيكون بعد توزيع الشهادات من خلال تسليم المدارس لمدراء اللجان.

وشرح شرف كافة الاجراءات التي سيعمل بها مدراء اللجان من حيث آلية عمل مدير اللجنة بعد تسلم المدرسة، والتأكد من صحة أرقام الجلوس وعدد الطلاب، وعمل كل مراقب واللجان الخاصة بذوي الاحتياجات الخاصة وشرح آلية التعامل مع دفتر الاجابة بالنسبة للطالب، متمنياً التوفيق والنجاح لكافة الطلبة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد