جنين: توقيع مذكرة تفاهم لتطوير قطاع التعليم

جنين/ سوا/ وقعت وزارة التربية والتعليم العالي، وهيئة الأعمال الإماراتية، اليوم الإثنين، مذكرة تفاهم لتطوير قطاع التعليم.

وقال محافظ جنين اللواء إبراهيم رمضان: "معنيون باستحداث مؤسسات تربوية لها صلة مباشرة بسوق العمل، وتشجيع الطلبة للانخراط فيها".

ودعا إلى دراسة مشروع إنشاء مدرسة زراعية تقنية في المحافظة لتنويع التخصصات التعليمية في المدارس، إلى جانب الدراسة العلمية والأدبية والتجارية والصناعية.

من جهتها، قالت وزيرة التربية والتعليم العالي خولة الشخشير: إن وزارة التربية تسعى للرقي بالمستوى التربوي والتعليمي والمهني في فلسطين، بالتعاون مع كل الشركاء المحليين والعرب على طريق بناء منظومة تربوية شاملة.

وأضاف أن مذكرة التفاهم التي وقعت اليوم تصب في سياسات الوزارة الهادفة للنهوض بالقطاع التربوي، والوصول إلى الطلاب الأكثر تهميشا، وتعزيز التدريب والتطوير المهني والتربوي والأكاديمي.

بدوره، أكد مدير هيئة الأعمال الإماراتية في الضفة إبراهيم الراشد، اهتمامه بتوطيد التعاون المشترك مع وزارة التربية والتعليم العالي ضمن سياسيات الوزارة ورؤيتها في تطوير القطاع التربوي وتبادل المعلومات وبناء منظومة تربوية شاملة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد