الصحة الإسرائيلية: الإغلاق هو المخرج الأخير لمنع تفشي كورونا

تفشي فيروس كورونا في إسرائيل

أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، أن الإغلاق هو المخرج الأخير للحكومة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

واعتبر وزير الصحة نيتسان هوروفيتس، أنه يمكن تجنب فيروس كورونا إذا استجاب الجمهور لدعوة التطعيم واتباع التعليمات التي أقرتها الحكومة في هذا السياق.

وأضاف هوروفيتس أنه "لم يتم تحديد معايير خاصة يستوجب تجاوزها مثل تشديد القيود أو فرض الإغلاق، بخلاف تلك التي تمت الموافقة عليها أمس في جلسة اللجنة الوزارية لشؤون كورونا".

وقال: "إذا بدا لنا أنه لم يكن هناك خيار متبقي، فسيتعين علينا القيام بذلك"، في إشارة إلى فرض الإغلاق.

كما اعتبر منع الإغلاق أنه "قد يتطلب اتخاذ خطوات دراماتيكية، هذه ليست مسألة قدرية، نحاول كبح ارتعاف معامل العدوى R واستكمال حملة التطعيم. إذا نجحنا في ذلك، فسوف نتجنب القيود المشددة. وسنبذل قصارى جهدنا لتجنب الإغلاق".

وشدد وزير الصحة على أن "قرار منح جرعة ثالثة من اللقاح المضاد للفيروس اتخذ على أساس توصية أفضل الخبراء في إسرائيل، لاعتبارات صحية وليس لغيرها".

وأظهرت معطيات وزارة الصحة الإسرائيلية، مساء اليوم، تسجيل 3,290 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الأخيرة، لتصل نسبة الفحوصات الموجبة إلى 3.35%، وسط ارتفاع متواصل بعدد الإصابات الخطيرة.

وتشير معطيات صادرة عن وزارة الصحة إلى أن حوالي 450 مريضا بالفيروس يتلقون العلاج في المستشفيات بينهم 234 بحالة خطيرة من بينهم 62 بحالة حرجة فيما يخضع 51 مريضا للتنفس الاصطناعي.

المصدر : عرب 48

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد