زكية انتظرت طفلها 10 سنوات وماتت في لحظات

نابلس / سوا / أعلن في مستشفى رفيديا بنابلس عن وفاة المواطنة زكية نصر (29 عامًا) وجنينها ، اثناء الولادة دون تحديد اسباب الوفاة حتى اللحظة.

وقالت عائلة الموطنة لـتلفزيون وطن المحلي إن "زكية دخلت في حالة ولادة الساعة الثانية بعد ظهر الاحد، وفي حوالي الساعة الثانية من فجر اليوم الاثنين تحدثت لزوجها وقالت له:ابننا سوف يأتي بعد قليل".

ووفق العائلة الذين أبلغهم الاطباء ان زكية فارقت الحياة اثناء الولادة في حوالي الساعة الرابعة فجراً، هي وجنينها، فإن الحالة نادرة الحدوث في المشافي الفلسطينية.

العائلة قالت ان "زكية انتظرت طفل ذكر لعشرة سنوات"، لكن هذا هي الولادة الرابعة للمواطنة زكية الامر الذي اثار تسائل حول ملابسات وفاتها هي وجنينها .

وفي حديث مع مدير مستشفى رفيديا الدكتور عبد الرحيم سويسة، قال لـ وطن للأنباء، فإن جثة المواطنة زكية حولت للتشريح بناءاً على طلب العائلة لمعرفة اسباب الوفاة.

وأكد أن هذه حالة نادرة الحدوث، وعلينا معرفة أسباب الوفاة، هذه كارثة انسانية ان تفارق الحياة مواطنة اثناء الولادة، ونعتبر فقدانها مصيبة كبيرة حلت على الشعب الفلسطني".

وأضاف سويسة، أن عدد وفيات النساء أثناء الانجاب تراجعت كثيرًا في المجتمع الفلسطيني وهي ضمن المستوى العالمي، وان عدد حالات الوفاة سنويًا في فلسطين لا تزيد عن عدد اصابع اليد الواحدة.

وأكد أن مستشفى رفيديا سيقوم بكل الاجراءات اللازمة حال وضوح سبب حالة الوفاة التي سيحددها التشريح في مستشفى النجاح التعليمي الوطني.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد