كحيل يكشف لسوا سبب تأجيل زيارة وفد القطاع الخاص الى مصر

أسامة كحيل - نقيب اتحاد المقاولين الفلسطينيين

كشف نقيب اتحاد المقاولين الفلسطينيين في قطاع غزة أسامة كحيل مساء اليوم الأربعاء لوكالة سوا الإخبارية سبب تأجيل زيارة وفد القطاع الخاص الى جمهورية مصر العربية.

وقال كحيل خلال اتصال هاتفي مع سوا إن وفد القطاع الخاص أجل زيارته الى مصر بناءً على طلب اتحاد المقاولين الفلسطينيين، حيث أنه من المقرر إجراء انتخابات للاتحاد في الثاني والعشرين من الشهر الجاري.

وتوقع كحيل ان يغادر وفد القطاع الخاص الى مصر قبل نهاية الشهر الجاري، بعد إتمام انتخابات اتحاد المقاولين الفلسطينيين.

وحول أجندة وفد القطاع الخاص خلال زيارته المرتقبة الى مصر، أوضح كحيل ان الوفد على جدول أعماله أربعة مطالب رئيسية، يتمحور الأول منها حول أسعار النقل حيث تم الحديث فيها مع المصريين خلال الزيارة السابقة.

وبحسب كحيل فإن المطلب الثاني يتمحور حول تنوع السلع والبضائع (..) مبينا ان الوفد يحمل رؤية سيتم تقديمها للمصريين لإدخال البضائع والسلع للمشاريع والمواطنين مع إزالة كافة الذرائع التي يتم بموجبها منع إدخال هذه السلع.

وقال كحيل ان المطلب الثالث يتمثل في السعي لمواصلة عملية إزالة الإنقاض التي شارفت على الانتهاء والبدء في الاعمار وهذا يتطلب من المقاولين والتجار سهولة التنقل عبر معبر رفح ، ولكن هناك صعوبة في آليات السفر، حيث سيتم طرح تسهيلات خاصة للتجار والمقاولين ورجال الاعمال للتنقل بكل سهولة عبر المعبر".

وأوضح كحيل في ختام حديثه ان المطلب الرابع يتمثل في عقد لقاءات واجتماعات مشتركة بين النقابات الرئيسية مثل اتحاد المقاولين والغرف التجارية واتحاد الصناعات مع نظرائهم المصريين، لتعزيز التواصل وتمهيدا لعقد لقاءات أكبر ما بين أصحاب المصالح المشتركة بين الجانبين.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد