سبب وفاة سارة الدعيج في الكويت - ويكيبيديا سارة الدعيج

دولة الكويت

كشفت العديد من الحسابات عبر موقع تويتر، اليوم الاربعاء 4 أغسطس/أب 2021، عن سبب وفاة سارة الدعيج في أحد مشافي الكويت بعد وفاة زوجها قبل عدد شهور.

وأكدت مصادر محلية، أن سبب وفاة المواطنة سارة الدعيج إثر إصابتها بفيروس كورونا المستجد، حيث نقلت الى العناية المركزة قبل عدة ايام نتيجة الدهور المفاجئ الذي طرأ على حالتها الصحية، بعد عزلها منذ اصابتها للحفاظ على العائلة من انتقال العدوى.

وتصدر وسم وفاة سارة الدعيج منصات التواصل الاجتماعي في الكويت خلال الدقائق الماضية، إذ يتساءل العديد من النشطاء عن سبب وفاتها، مما جعل وكالة سوا الاخبارية ترصد كافة المعلومات المتعلقة بذلك ونشرها وتوضيحها لجميع متابعيها في العالم.

وغرد عبدالله محمد السلطان عبر موقع تويتر :"سارة الدعيج توفيت بسبب كورونا بعد توليدها وهي في الشهر الثامن وقبلها بشهر تقريبا توفي زوجها من كورونا، فأصبحت ابنتهما يتيمة بلا أب ولا أم، إنا لله وإنا إليه راجعون ولكن الله أرحم بعباده من الوالدة بولدهاعظم الله أجرك حبيبنا أسامة الدعيج وآل الدعيج والمصيبيح الكرام".

كما غرد أخر :"ساره الدعيج لا حول و لا قوه الا باللهقلب مكسور،اللهم ارحم ساره الدعيج و اجمعها بزوجها باعلى مراتب الجنه و سخر الارض و من عليها لاطفالهم أيدٍ مطوية،ربي لا تفجعنا بقريب او بعيد و لا تيتم عيالنا بعمر صغير و لا تحرمنا منهم يارحمن يارحيمأيدٍ مطوية".

وكتبت أخر :"أنفال الغريب كرة السلة اللّهم ارحم سارة الدعيج واغفر لها واجعل ما أصابها كفارة لها ورفعة في درجاتها، اللَّهُمَّ أبدلها داراً خيراً من دارها، وأهلاً خيراً من أهلها، وأدخلها الجنّة،وأعذها من عذاب القبر ومن عذاب النّار،اللهم اغفرلها و تولّى ابنائها بولايتك وحفظك ورعايتك و صبر أهلها".

يذكر ان المواطنة الكويتية سارة الدعيج، فقد زوجها قبل شهر واحد نيجة اصابته بفيروس كورونا المستجد، مما جعل العديد من النشطاء مواقع التواصل التعاطف مع قضيتها لانه أبنائهم أصبح الان بلا أب ولا وام نتيجة وباء كورونا المنتشر بشكل كبير.

وفي ذات السياق ،أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة الكويتية الدكتور عبدالله السند اليوم الثلاثاء تسجيل 785 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد «كوفيد 19» في الساعات الـ24 الماضية ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة في البلاد إلى 400128.

وقال السند إنه 6 حالات وفاة ليصل إجمالي عدد حالات الوفاة 2345.

وأضاف أنه تم أيضا تسجيل 1142 حالة شفاء ليرتفع بذلك إجمالي عدد المتعافين إلى 387832 مبينا أن نسبة مجموع حالات الشفاء من مجموع الإصابات بلغت 96.92%.

وذكر أن عدد من يتلقى الرعاية الطبية في أقسام العناية المركزة بلغ 285 فيما بلغ المجموع الكلي للحالات التي ثبتت إصابتها ولا زالت تتلقى الرعاية اللازمة 9951 ووصل إجمالي عدد الحالات في أجنحة «كوفيد 19» إلى 836.

وأفاد أن عدد المسحات التي تم إجراؤها خلال الفترة نفسها بلغ 13701 ليصبح مجموع الفحوصات 3444674 مشيرا إلى أن نسبة الإصابات لعدد هذه المسحات 5.72%.

وفيما يتعلق بنسبة الإصابات بالمحافظات قال السند إنها بلغت في الأحمدي 28% والفروانية 26% وحولي 23% والجهراء 12% وأخيرا العاصمة 11%.

وجدد الدعوة لمداومة الأخذ بسبل الوقاية وتجنب مخالطة الآخرين والحرص على التباعد البدني موصيا بزيارة حسابات وزارة الصحة والجهات الرسمية في الدولة للاطلاع على الإرشادات والتوصيات وكل ما من شأنه الإسهام باحتواء انتشار الفيروس.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد