هل ترغب في شراء مرتبة سرير جديدة؟ تعرف على هذه النصائح الهامة قبل الشراء

مرتبة سرير

من منا لا يرغب في الحصول على قسط من الراحة كل يوم بعد انتهاءه من يوم عمل شاق؟ الإجابة بكل تأكيد ستكون جميعنا، وذلك لأن الإنسان يحتاج يومياً لكي يعيد حيويته ونشاطه عن طريق الحصول على وقت كافي من الراحة خلال الليل ليتمكن الجسم والدماغ من تنشيط الدورة الدموية لمساعدة الإنسان على ممارسة حياته وأنشطته ومهامه اليومية المعتادة، لذلك يهتم الكثيرون بجعل تجربة نومهم تجربة رائعة حتى يستفيدوا أقصى استفادة من هذه الفترة كل ليلة.

وعند الحديث عن الحصول على قسط من الراحة وتجربة نوم مثالية يجب الحديث عن الإعداد الجيد لغرفة النوم التي تعد هي أهم غرفة في المنزل حيث يجب الاهتمام بها من حيث التصميم واختيار نوع سرير جيد بجانب الوسائد المناسبة وغيرها من المفارش واللباد وأساسيات غرفة النوم المختلفة وإعدادهم بشكل مناسب، والأهم من ذلك هو اختيار نوع مرتبة جيد، فنوع المرتبة وجودتها قادران على تحويل حياتك وجعلها إما جنة أو جحيم، فنوع مرتبة الجيد سيوفر لك تجربة نوم مميزة خالية من المشاكل والآلام التي قد تظهر فيما بعد.

وعلى ذكر المشاكل التي تحدث بسبب نوع مراتب السرير الغير مناسب أو سيء الجودة فهي تتمثل في (آلام الظهر – آلام الرقبة – الأرق المستمر – صعوبات النوم المختلفة) وقد يظن البعض أن هذه المشاكل والعقبات يمكن التغاضي عنها ولكن يجب التنويه أن هذه العقبات تؤثر تأثير مباشر على حياة الإنسان من حيث الإنتاجية الخاصة به والتحكم في مزاجه الذي قد يتأثر بسبب عدم انتظام النوم بجانب الآلام العضوية التي قد تستغرق الكثير من الوقت لمعالجتها.

وسنقدم لكم في هذا المقال عدة نصائح للمقبلين على شراء مرتبة سرير جديدة وكيفية اختيارها وماهي أبرز وأهم أنواع مراتب السرير المختلفة.

1- قم بمعرفة السبب الذي جعلك تريد شراء مرتبة سرير جديدة:

قبل القدوم على شراء نوع معين من المراتب أو البحث عن مراتب خاصة من أي علامة من العلامات التجارية قم بسؤال نفسك سؤال هام؛ لماذا أريد شراء مرتبة سرير جديدة؟ هل لمجرد التجديد؟ أم بسبب وجود مشكلة طبية تريد علاجها عن طريق نوع مراتب مخصص؟ إلخ، فإجابة هذا السؤال ستساعدك بشكل كبير على تحديد وجهتك وتقليل اختياراتك وعدم الوقوع في حيرة من ناحية الأنواع الكثيرة والمتنوعة من المراتب.

2- قم بالبحث عن أنواع المراتب المختلفة:

يعد سوق مراتب السرير والمنتجات الإضافية مثل الوسادة أو مفارش السرائر أو اللباد أو غيرها من الأسواق الكبيرة، ويوجد بدل النوع الواحد الكثير من الأنواع المختلفة، وتختلف أنواع المراتب تبعاً لاختلاف المواد المصنعة منها وأيضا طريقة التصنيع وغيرها، والآن سنتعرف على عدد من هذه الأنواع المختلفة الموجودة في الأسواق ومميزات وعيوب كل نوع من هذه الأنواع:

مراتب القطن: تعد مراتب السرير القطنية من أشهر أنواع المراتب وكانت هي الأكثر شيوعاً في العقود المنصرمة لكنها أيضا تسبب الكثير من المشاكل والآلام بالنسبة لمنطقة الظهر والرقبة حيث أنها تكون صلبة ولا تتخذ شكل الجسم أثناء النوم وهو الأمر الذي لا ينصح به الأطباء.

مراتب اللاتكس: تعد مراتب اللاتكس من أكثر الأنواع جودة حيث تناسب الكثير من المستخدمين، وتتميز مراتب السرير هذه بأنها بالصلابة الكافية ولكنها في ذات الوقت تتخذ شكل الجسم بصورة كبيرة أثناء النوم وهو الأمر الذي ينصح به الأطباء لتفادي آلام الظهر والفقرات.

مراتب الإسفنج الطرية: يعتبر هذا النوع من المراتب من الأنواع المتاحة والمتوفرة ورخيصة الثمن أيضا ولكن من عيوبه أن العمر الافتراضي الخاص بهذا النوع صغير للغاية لذلك ستحتاج لإعادة تغييرها بشكل دوري.

مراتب الفوم: يناسب هذا النوع بشكل كبير من يعانون من الإرهاق ومرضى العظام والعمود الفقري، ويوفر هذا النوع من المراتب راحة كبيرة عند استخدامه ويتميز أيضا بعمر افتراضي طويل نسبياً وينصح بهذا النوع العديد من الأطباء.

3- لا يوجد مرتبة سرير طبية، قم بمراجعة طبيبك لمعرفة النوع المناسب لك:

ينخدع الكثيرون عن الذهاب لشراء مرتبة سرير جديدة بكلام البائعين وحديثهم عن وجود مراتب طبية وأنواع معتمدة من المنظمات الطبية العالمية، ونريد أن نؤكد لكم أنه يوجد بالفعل أنواع مراتب مخصصة لمن يعانوا من أمراض معينة، ولكن لا يوجد ما يسمى بالمرتبة الطبية في العموم لذلك قم بمراجعة الطبيب ومعرفة النوع الأفضل لك عند الذهاب لشراء مرتبة سرير جديدة.

4- قم بتجربة المرتبة قبل شرائها في المعرض:

عند ذهابك لمعرض متخصص في المراتب قم بتجربة المرتبة المرغوبة عند طريق الاستلقاء عليها والضغط عليها لدقائق، فإذا كانت المرتبة تتخذ شكل الجسم الخاص بك فهو أمر مثالي أثناء النوم، أما إن كانت صلبة للغاية فإنها ستضر بشكل العمود الفقري أثناء النوم وهو ما قد يمثل مشاكل وعقبات في المستقبل حيث ينصح الأطباء وخبراء النوم أن يكون العمود الفقري مستقيم أثناء النوم.

5- قم بشراء وسادة مناسبة لتكتمل التجربة المثالية الخاصة بك:

ينصب تركيز المعظم عند تجهيز غرفة النوم الخاصة بهم على نوع المرتبة وكيفية اختيار نوع جيد دون التركيز مع نوع الوسادة أو المفارش أو حتى اللباد اللازم لهم أثناء النوم، وتعد الوسادة ضرورية لكي تحمي وتقي في المستقبل من آلام الرقبة وأوجاعها المختلفة، كما يعد اللباد من الضروريات أيضا أثناء النوم لكي يحفظ درجة حرارة الجسم ويجعل التجربة مثالية والاستمتاع بنوم هادئ وصحي، أما عن المفارش فهي تمثل الجانب الجمالي للسرير وغرفة النوم كما أنها تمثل طبقة عازلة بين المرتبة وجسم الإنسان.

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد