القبض على شخص يتجول بمجمع تجاري بعد اصابته بكورونا في السعودية

القبض على شخص يتجول بمجمع تجاري بعد اصابتها بكورونا في السعودية

بعد نشر فيديو متداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لمواطن مصاب بفيروس كورونا ، يتجول في مجمع تجاري، ويتعمد نقل العدوى، في مدينة حائل بالسعودية، تمكنت الشرطة من القبض عليه ومعاقبته لعدم التزامه بالحجر الصحي.

وأعلن المتحدث الإعلامي لشرطة حائل، طارق النصار، ان المتابعة الأمنية تمكنت من تحديد هوية المواطن الذي كان يتجول في أحد المجمعات التجارية بعد ثبوت إصابته بفايروس كورونا، و تمكنت الجهة المختصة بشرطة الحائل، من القاء القبض عليه.

واوضح النصار انه من خلال مقطع الفيديو المتداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تم تحديد هوية المصاب وناشر الفيديو والمصور، والقبض عليهما، وهما مواطنان في العقد الثالث من العمر، واتخذت بحقهما الإجراءات النظامية الأولية وإحالتهما لفرع النيابة العامة.

 

كما وأكد أن "العقوبات المقررة بحق مخالفي الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية المتخذة لمواجهة جائحة كورونا لكل من يتعمد نقل العدوى للآخرين، فرض غرامة مالية لا تزيد عن (500) ألف ريال أو السجن لمدة لا تزيد عن (5) سنوات، أو الغرامة والسجن معًا، وعند تكرار المخالفة تضاعف العقوبة الموقعة في المرة السابقة".

ولفت النصار إلى أنه "في حال كانت المخالفة المذكورة صدرت على أحد من الأفراد غير السعوديين، تتم معاقبته بالإبعاد عن المملكة ومنع دخولها نهائيًا بعد تنفيذ العقوبة المتخذة بحقه، علمًا بأن تطبيق العقوبات المنصوص عليها لا يُخِل بأي عقوبة أخرى مقررة شرعًا أو نظامًا" .

المصدر : تواصل

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد