نتائج دبلوم التعليم العام بسلطنة عمان 2021 الآن

نتائج الدبلوم العام سلطنة عمان

نتائج الدبلوم العام 2021 سلطنة عمان، إذ تنشر لكم وكالة سوا الاخبارية، اليوم الثلاثاء 3 يوليو 2021، نتائج الدبلوم العام 2021، بعد تقديم امتحانات الصف الثاني عشر وسط إجراءات وتدابير احترازية للوقاية من فيروس كورونا المنتشر بشكل كبير في دول العالم.

وكانت وزارة التربية والتعليم قد حددت أن نتائج الدبلوم العام 2021 سلطنة عمان، اليوم الثلاثاء في تمام الساعة الرابعة عصرا، بعد الانتهاء من تصحيح الاوراق بعد دخولها الى عدة معاير واساس التابعة للوزارة بعد إقرارها من وزارة التربية والتعليم.

وقالت وزارة التربية في بيان تلقت وكالة سوا الاخبارية نسخه عنه، إن نسبة النجاح في امتحانات الدبلوم العام 2021، (82,06%)، لجميع الطلاب بعد حصرها قبل يومين والتمكن من اجتياز الامتحانات برغم من الظروف المحيطة وانتشار السلالات الجديدة وإجازة عيد الأضحى.

نتائج الدبلوم العام  سلطنة عمان إضغط هنـــــــــــــــا

وأوضحت أن نتائج الدبلوم العام 2021 سلطنة عمان ستكون متوفرة في تمام الساعة الرابعة عصرا بتوقيت العاصمة العامنية مسقط، وسط حالة من الترقب الشديد لجميع الطلاب، للاطمئنان على نتائجهم من خلال الروابط الرسمية التابعة للوزارة.

وحثت الوزارة جميع الطلبة للحصول على نتيجة الدبلوم العام 2021 سلطنة عمان، الموقع الالكتروني والهاتف المحمول، بالاتباع جميع الارشادات المنشورة عبر موقع الوزارة التربية والتعليم لضمان إصدار النتيجة من قبل الموقع.

وقدمت العديد من شركات الاتصالات في سلطنة عمان، من أجل الاستفادة من خدمة نتائج الصف الثاني عشر 2021، ضمان وصول النتائج لجميع الطلبة وذلك لأنه الموقع التابع للوزارة يتعرض الى ضغط كبير من قبل الطلبة لفحص نتائجهم ومعرفة علاماتهم.

وتصدر نتايج الدبلوم العام، وسم محركات البحث الشهيرة ومنصات التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية، حيث ستوافيكم وكالة سوا الاخبارية كافة الروابط لجميع متابعيها في سلطنة عمان من أجل تمكن الطلاب من فحص النتيجة.

وأصدرت وزارة التربية والتعليم ممثلة بدائرة الإحصاء والمعلومات الكتاب السنوي للإحصاءات التعليمية للعام الدراسي 2020/2021م، والذي يعد من أهم الإصدارات السنوية المتعلقة بالبيانات الإحصائية التعليمية،وأحد أهم المصادر لتوثيق هذه البيانات في وزارة التربية والتعليم،حيث تحرص دائرة الإحصاء والمعلومات على إصدار هذا الكتاب بشكل سنوي، ونشره إلكترونيا بطرق متعددة من خلال موقع البوابة التعليمية؛ليسهل على المستفيد الوصول إلى بياناته بكل سهولة ويسر.

ويتكون الكتاب من (11) فصلا،ويتضمن العديد من البيانات الإحصائية المتمثلة في بيانات المدارس الحكومية من حيث:أعداد الطلبة،والشعب الدراسية،وأعداد الهيئة التدريسية،والإدارية،والفنية،كما ويحتوي الكتاب بيانات بأعداد مدارس التربية الخاصة،والمدارس الخاصة،والدولية ومحو الأمية وتعليم الكبار،وبيانات متعلقة بالموارد البشرية، والبرامج التدريبية والتأهيلية،بجانب البيانات الخاصة بتكنولوجيا المعلومات والإتصالات،والتقويم التربوي،بالإضافة إلى تطور البيانات الإحصائية والبيانات المالية.

وقد استغرق العمل في هذا الإصدار قرابة الخمسة أشهر،وتم الاستفادة من طرق العرض الرقمية الحديثة (الإنفوجرافيك) في تصميم البيانات الإحصائية؛ لتكون إضافة جديدة لمحتويات هذا الإصدار،ومواكبة لأسلوب التبويب والنشر الإلكتروني،بجانب فعاليتها في تقديم البيانات الإحصائية بصورة أكثر وضوحا وسلاسة،حيث وصل عددها قرابة (50) تصميما تم تنفيذها من قبل فريق التصميم بدائرة الإحصاء والمعلومات بالوزارة.

وكان أعلن مكتب التربية العربي لدول مجلس التعاون عن فتح باب الترشح لجائزة الدراسات والبحوث والتجارب والمشروعات التربوية للدورة المالية (2020/2021)، للمؤسسات والأفراد من مواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في مجالي: الدراسات والبحوث ويشمل: التعلم عن بعد خلال جائحة كورونا وتطوير التعليم الثانوي، ومجال التجارب والمشروعات التربوية ويشمل: نماذج لمواجهة تحديات التعلم عن بعد في أثناء جائحة كورونا، وتطبيقات المدرسة المتعلمة. ويمنح الفائز مبلغ مالي وقدره(200000) ريال سعودي مع حوافز أخرى. فعلى الراغبين بالترشح للجائزة، الاطلاع على شروط وإجراءات التقديم المرفقة بالنشرة الخاصة بالجائزة في بند الإعلانات في البوابة التعليمية.

وكان فيروس كورونا المستجد قد أثر على جميع الطلاب في كافة الفروع التعلمية ، الامر الذي أدي الى استدعاء وزارة التربية والتعليم عمل خطة التعليم عن بعد حتى لا يتأثر مستوى التعليمي لجميع الطلاب ضمن سلسلة امت بها الوزارة مع انتشار سلالات جديدة من وباء كورونا في العالم.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد