ما معنى غير المستكمل في نتائج التوجيهي 2021 - الثانوية العامة

ما معنى غير المستكمل في نتائج التوجيهي 2021

كشفت وزارة التربية والتعليم ب رام الله ، اليوم الثلاثاء 3 أغسطس 2021، موعد بدء الدورة الاستكمالية لطلاب الثانوية العامة 2021، بالتزامن مع إعلان النتائج رسيما اليوم في الضفة الغربية و القدس وقطاع غزة والشتات.

ويتساءل العديد من طلاب الثانوية العامة 2021 توجيهي معنى غير المستكمل، وذلك بعد التعرف على نسبة النتيجة ومعدل النجاح، من خلال الموقع الرسمي التابع لوزارة التربية والتعليم العالي، حيث واجه عدد كبير من الطلاب عبارة " غير مستكمل في التوجيهي " بجوار النتيجة الخاصة بهم ، متسائلين عن معنى هذه العبارة .

وأوضحت الوزارة في تصريحات رصدتها وكالة سوا الاخبارية، أن "معنى غير مستكمل في التوجيهي" يعني أن الطالب مكمل في احدى المواد الدراسية وعليه اجراء امتحانات الدور الثاني لكي يتمكن من النجاح في امتحانات الثانوية العامة والحصول على الشهادة النهائية للعام 2021 .

وأكدت أن آلية وجود ميزة التحسين لكل طالب ناجح أو طالب غير مستكمل النجاح، حيث تقسم لأربع، مشيرة الى ان الطالب الناجح والذي اكتفى بمعدله ولا يريد التحسين، يسجل لدى مدير مدرسته انه اكتفى بنتيجته الحاصل عليها ويستلم كشفه الرسمي بعد 3 أيام.

وأضافت الوزارة أن الطالب الناجح والذي يريد تحسين معدله، بإمكانه التسجيل لدى مدير المدرسة انه يود تحسين معدله خلال دورة شهر آب، ومن ثم يذهب إلى قسم الامتحانات بمرافقة ولي أمره وكتابة تعهد بذلك، وبهذا لا يستلم كشفا لعلاماته إلا بعد انتهاء دورة شهر آب.

وأشارت الى أن الطالب غير مستكمل النجاح بأربعة مواد أو أقل، ويريد إضافة مواد أخرى من المواد التي نجح بها عليه التسجيل في مدرسته ومن ثم الذهاب للتربية بمرافقة ولي الامر لكتابة التعهد.

ولفتت الوزارة الى أن الطالب غير مستكمل النجاح بخمسة مواد وأكثر، بإمكانه التقديم للعام القادم.

ولفت مدير عام القياس والتقويم والامتحانات في وزارة التربية والتعليم محمد عواد، خلال المؤتمر الخاص بإعلان النتائج، إلى أن عدد الذين تقدموا للامتحان هذا العام بلغ (82924) طالبًا، نجح منهم (59182) بنسبة بلغت 71.37%، موزعين على الفروع كما يلي: الفرع العلمي85.62%، الفرع الأدبي 65.21%، فرع الريادة والأعمال 71.66%، الفرع الشرعي 67.02%، الفرع التكنولوجي 87.76%، ونسبة النجاح في الفروع المهنية 71.23%.

وتابع: لقد عملت الوزارة كعادتها، بروح الفريق، فاتخذت إجراءات استثنائية عديدة لضمان تنفيذ امتحان الثانوية العامة على أكمل وجه، إذ تم اتخاذ ما يلزم من اجراءات تعزز مبدأ العدالة وتكافؤ الفرص من جهة، وتحقق الجودة الشاملة للامتحان، ما خلق جواً من الارتياح لدى أبنائنا الطلبة، فسارت الامتحانات في أجواء من الهدوء والطمأنينة. سواء في القدس العاصمة أم في المحافظات الشمالية والجنوبية وفي مدارسنا في الخارج. 

وقال عواد: كانت القدس، قلب الوطن ونبض وجوده حاضرةً في هذا الإنجاز الوطني، رغم العدوان المستمر والتضييق الذي يمارسه الاحتلال على الشيخ جراح وسلوان وكل أحياء القدس، ولا ننسى قطاع غزة الحبيب الذي تعرض لعدوان احتلالي ترك آثاراً على الطلبة والمواطنين، فالتحية كل التحية لأهلنا المرابطين في القدس وغزة وبيتا وفي كل شبر من وطننا الحبيب. 

وأضاف، نسجل لوزارتنا تنفيذ هذا الامتحان في عدد من مدارسنا في العالم حيث خضع للامتحان طلبة فلسطينيون وعرب ومن جنسيات أخرى، ويسعدني في هذا الموقف إزجاء التحية لمؤسستي الرئاسة والحكومة على متابعتها لإدارة الامتحان وتوفير مقومات نجاحه، والشكر موصول لكل من أسهم في إنجاح هذا الحدث الوطني: المحافظين، وقوى الشرطة والأمن، والصحة، وهيئات المجتمع المحلي ومؤسساته، ومديريات التربية والتعليم، والجنود المخلصين ممثلة بلجنة الامتحانات العامة وطواقم الامتحان من عاملين ومعلمين ومشرفين وإداريين الذين وصلوا الليل بالنهار، وعملوا بلا كلل أو ملل وضحوا بعطلة العيد والعطل الأسبوعية في سبيل إنجاز هذا العمل في الموعد المخطط له وبلا أخطاء، فكان تتويج جهودهم هذا الإنجاز الوطني الرائع. 

وبلغ عدد المتقدمين في كافة الفروع (82924) مشتركاً وكان عدد الناجحين منهم (59128) بنسبة بلغت 71.37%.

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد