صحيفة: الفصائل تُبلغ المصريين بمعاودة إطلاق الصواريخ تجاه إسرائيل في هذه الحالة

صواريخ من غزة - أرشيفية

أكدت صحيفة "الأخبار" اللبنانية، أن المقاومة الفلسطينية أبلغت الوسيط المصري، بأنها ستستأنف إطلاق الصواريخ تجاه إسرائيل، في حال استمرت الانتهاكات في القدس المحتلة.

ونقلت الصحيفة عن مصدر فلسطيني، قوله إن "المقاومة أبلغت الوسيط المصري، أخيراً، بأنها تتابع ما يجري في القدس عموماً وحيّ الشيخ جراح على وجه الخصوص، وبأن تجاوُز الاحتلال الخطوط الحُمر سيعني تفجّر الأوضاع". 

وقالت الصحيفة إن "الفصائل أكدت للمصريين أنها ستعاود إطلاق الصواريخ على المدن والقرى المحتلّة، في ما لو أقرّت المحكمة الإسرائيلية إخلاء العائلات الفلسطينية".

بدوره ردّ "الجانب المصري بأن الاحتلال أبلغه، في لقاءات سابقة، بأنه سيعمل على نزع فتيل التوتُّر في القدس". وفق الصحيفة

وبدأت المحكمة العليا، أمس، النظر مجدّداً في منْح المحكمة المركزية الضوء الأخضر لإخلاء عائلات: الكرد، والقاسم، والجاعوني، وسكافي، بعدما أرجأت قبل أيام قرارات إخلاء عائلات: الدجاني، وحماد، والداهودي. وأسقط أهالي الحيّ، خلال الجلسة، مقترح القضاة اعتبارهم «مستأجرين محميّين»، مجدّدين رفضهم الاعتراف بملكية المستوطنين لمنازلهم، لتُقرّر المحكمة تأجيل البتّ في القضية عدّة أيام أخرى، إفساحاً في المجال أمام إجراء مداولات جديدة.

وكان وزير شؤون القدس في حكومة رام الله ، فادي الهدمي ، وصف، أوّل من أمس، إرجاء البتّ بمصير العائلات بأنه «إجراء شكلي»، مشدداً على ضرورة إلغاء قرار الترحيل، بشكل كامل ونهائي. وأشار إلى أن «قضية الشيخ جراح وصلت إلى وضع مفصلي وخطير بات يستدعي التدخّل العاجل من قِبَل المجتمع الدولي، لمنع عودة الأمور إلى المربّع الأوّل»، مضيفاً أن الحكومة الإسرائيلية تحاول إظهار الأمر وكأنه «خلاف على عقارات»، في حين أن ما يجري قضيّة سياسية بامتياز.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد