السودان: نتيجة جامعة القران الكريم والعلوم الاسلامية 2021

السودان: نتيجة جامعة القران الكريم والعلوم الاسلامية 2021

نشرت جامعة القرأن الكريم والعلوم الإسلامية، صباح اليوم الاحد 2 أغسطس 2021، نتائج الامتحانات النهائية 2021، لجميع الطلاب في كافة محافظات السودان، حيث شهد الموقع الالكتروني ضغطا كبير عقب الاعلان رسميا عن نتائج الامتحانات النهائية لطلاب البكالوريوس في جميع التخصصات المطروحة في الجامعة منذ سنوات.

وأكدت الجامعة في بيان لها رصدته وكالة سوا الاخبارية، أن نتيجة جامعة القران الكريم والعلوم الاسلامية 2021، لجميع الطلاب ستكون متوفرة خلال الدقائق المقبلة من خلال الموقع الرسمي التابع لها، مطالبا الجميع بالالتزام بالخطوات من اجل الاستعلام عن النتيجة وإصدارها.

السودان: نتيجة جامعة القران الكريم والعلوم الاسلامية 2021 إضغط هنــــــــــــا

وشهدت محركات البحث الشهيرة خلال الساعات الماضية البحث عن رابط نتيجة جامعة القران الكريم والعلوم الاسلامية 2021، في السودان، كما تصدرت منصات التواصل الاجتماعي من أجل اطمئنان الطلاب على النتائج في حال صدورها من قبل الموقع الرسمي للوزارة.

يقع مقرُّ جامعة القرآن الكريم والعلوم الإسلامية السودانية في مدينة أم درمان، وقد أُنشئت الجامعة بمقتضى قانون جامعة القرآن الكريم والعلوم الإسلامية لسنة 1990م، ومن ثَمَّ صارت جامعة القرآن الكريم والعلوم الإسلامية هيئةً علميةً ذاتَ شخصية اعتبارية وصفة تعاقبية مستديمة، وذلك اعتبارًا من تاريخ 21/11/1410 هـ، الموافق 14/6/1990م، ومع أن قانون إنشائها نص على مدينة أم درمان مقرًّا لها، فإن لها الحقَّ في فتح أفرع للجامعة في سائر ولايات السودان.

وقد تم تطبيق توصية المؤتمر التداولي للتعـــليم العــالي بتوحيد كلية القرآن الكريم التي أنشئت عام 1401هـ (1981م)، ومعهد أم درمان العلمي الذي أنشئ عام 1403 هـ (1983م)، الذي كان يضمُّ كليات اللغة العربية، والشريعة، والبنات، ثم أنشأت الجامعة كلياتٍ أخرى في تخصُّصات مختلفة؛ منها: التربية، والدعوة، والإعلام، والاقتصاد، والإدارة، وأنشأت كذلك كلية للدراسات العليا، وصارت الجامعة الآن تضمُّ - إضافة لما ذكرناه - عددًا من المراكز والمعاهد المركزية والولائية.

وللجامعة علاقات ونشاط عربي وإسلامي وإفريقي؛ فهي عضو في اتحاد الجامعات العربية، وفي رابطة الجامعات الإسلامية، وفي اتحاد الجامعات الإفريقية، إضافة إلى أن لها علاقاتٍ وتعاونًا مع المنظَّمة الإسلامية للتربية والثقافة والعلوم (إيسيسكو).

وللجامعة نشاط علمي منشور؛ حيث تصدر العديد من المجلات العلمية المختلفة؛ مثل: مجلة مركز بحوث القرآن الكريم والسنَّة النبوية، ومجلة جامعة القرآن الكريم والعلوم الإسلامية، إضافة إلى مجلات أخرى.

وكما يترقب طلاب الشهادة السودانية 2021، إعلان الوزارة نتائجهم من اجل معرفة النتيجة لجميع الطلاب شهادة السودانية، لما لها من مرحلة مهمة في حياة الطلاب وانتقالهم الى الحياة الجامعة، بعد تعب 12 عاما في المارس، حيث سيتم الاعلان عن النتائج حسب كل ولاية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد