مركز حقوقي: الاحتلال يصعد من انتهاكاته على حدود غزة

غزة / سوا/ قال مركز الميزان لحقوق الإنسان، في تقرير له ان قوات الاحتلال صعدت من انتهاكاتها بحق الفلسطينيين في المناطق مقيدة الوصول برا وبحرا في قطاع غزة.

ورصد المركز فتح قوات الاحتلال النار 6 مرات على الأقل في مناطق حدودية برية ما أدى لإصابة 4 اشخاص بينهم طفل واحد، واعتقال 3 أشخاص على الحدود البرية واثنين من الصيادين على الحدود البحرية، مشيرا إلى أن الصيادين تعرضوا لإطلاق نار 10 مرات ما أدى لإصابة اثنين منهم والاستيلاء على قارب واحد.

وجدد المركز استنكاره لانتهاكات الإحتلال، مؤكدا على حق الصيادين والمزارعين في ممارسة أعمالهم باعتباره حق أصيل من حقوق الإنسان وارتكاب الاحتلال انتهاكات منظمة لقواعد القانون الدولي الإنساني.

وطالب المركز المجتمع الدولي بالتدخل لحماية المدنيين ووقف انتهاكات الاحتلال المنظمة، مبينا أن قطاع غزة هو جزء من الأراضي الفلسطينية المحتلة، الأمر الذي يفرض على قوات الاحتلال احترام التزاماتها بموجب القانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان، الذي يلزمها ليس فقط بالامتناع عن ارتكاب انتهاكات، بل وبضمان احترام حقوق الإنسان وإعمالها بالنسبة للسكان المدنيين في الأراضي المحتلة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد