بالصور: الرجوب: القدس ستبقى أولى أولوياتنا وحاضرة في وعينا واهتمامنا ورعايتنا

جبريل الرجوب

أعلن رئيس المجلس الأعلى للرياضة جبريل الرجوب، اليوم الأحد، عن انطلاق 220 مخيم صيفي للطلائع، في محافظات الضفة الغربية وقطاع غزة ، للفئة العمرية 13-17 سنة والتي ستتواصل على مدار عشرة ايام، حيث منعت ظروف الجائحة من المشاركة فيها العام الماضي، مضيفا "هو برنامج استثنائي ويعتبر الأوسع في اطار عمل الشباب والرياضة"

وبحسب بيان وصل وكالة "سوا" فقد أشاد الرجوب بتعاون شركاء المجلس الأعلى في المخيمات وهم المحافظون ووزارة التربية والتعليم وجهاز الشرطة والتوجيه السياسي والوطني والدفاع المدني والضابطة الجمركية وسلطة جودة البيئة ووزارة الزراعة والحكم المحلي ووزارة الصحة ووزارة الثقافة وجمعية الهلال الأحمر ووزارة النقل والمواصلات وطاقم شؤون المرأة.

وأضاف الرجوب أن " القدس كانت وستبقى أولى أولوياتنا وحاضرة في وعينا واهتمامنا ورعايتنا, وفلسفتنا قائمة على التثقيف وتشكيل الوعي من منظور وطني وليس حزبي" .

ونوه الى أن رسالتنا هي أن القدس عنصر وحدة، وأظهرت الأحداث الأخيرة في حي الشيخ جراح وسلوان والمسجد الأقصى، حالة الإجماع الوطني الفلسطيني، العربي، الإسلامي الإنساني في مواجهة العدوان الإسرائيلي.

وأشار أن من أهداف المخيمات التأثير الإيجابي في سلوك الأطفال مثل روح المبادرة والعمل والتسامح والحب الاحترام والتطوع والخدمة المجتمعية، وتعزيز آليات التفاعل والاحتكاك خصوصا في ظل سياسات الاحتلال التي تفرض الحصار والحواجز بين التجمعات السكنية الفلسطينية.

وقال "نركز في نشاطاتنا في المجلس على المناطق المهمشة والمحاذية للجدار والمستوطنات، بمساعدة من المتطوعين، ونسعى لتحقيق تأثير ايجابي في البيئة الأسرية والوطنية في المجتمع".

حيث تتضمن مهمة المجلس الأعلى وعلى مدار السنوات الماضية تشكيل عنصر وحدة وجسور تواصل بين الفلسطينيين في الوطن والشتات وترسيخ قيم الوطن والوطنية بعيدا عن الانتماءات السياسية. وبناء عليه نجحنا في تنمية وتطوير الحركة الكشفية والشبابية والرياضية برؤية واحدة"

وتم الافتتاح الرسمي في بيت لحم بحضور محافظ بيت لحم كامل حميد ومدير عام مجلس الجنوب وممثلين عن الشركاء والأجهزة الأمنية في مخيم "الحرية والعودة" في مدرسة وديع دعمس ببيت جالا.

وخلال الافتتاح أشاد المحافظ بالجهود المبذولة لإقامة المخيمات كونها تغرس روح الثقافة والانتماء في نفوس الأطفال ولها دور رئيس في تنشئة القيادات الشابة التي تتربى على القيم الوطنية.

فيما قدم ناجح العزة نبذة عن آلية تنفيذ المخيمات في هذا العام، مضيفاً أن المجلس الأعلى بقيادته يكرس كل إمكانياته اللوجستية والميدانية في تطوير القدرات البشرية المتمثلة في المشاركين والمنشطين.

أما في محافظة الخليل فقد كان الافتتاح في مدرسة طارق بن زياد في قلب البلدة القديمة بحضور الشركاء وعدد من ممثلي المؤسسات الرسمية والأهلية، حيث تخلل الافتتاح مجموعة من الأنشطة الجماعية.

وافتتح فرع الوسط في المجلس الأعلى 14 مخيماً صيفياً للطلائع في مدينة القدس بمشاركة (700) طليعي وطليعي ، من جهته أشار معتصم أبو غربية مدير عام مجلس فرع الوسط ان المخيمات توزعت هذا العام على العديد من ضواحي مدينة القدس.

وشهدت المخيمات مشاركة 596 من المنشطين ويشرف على سير العمل بدقة ونجاح 55 من المقيمين, وانخراط 45 متطوعا إعلاميا لتغطية فعاليات البرنامج.

يذكر أن برنامج المخيمات يتضمن عددا من الزوايا التثقيفية والترفيهية، وهي الرياضة الترويحية "الحركة بركه"، التوعية الالكترونية والتثقيف الوطني، والفنون الشعبية والأشغال اليدوية، كما وتم تحضير فيلم بمدة عشر دقائق يشرح تاريخ القدس منذ القدم وصولا لمستجدات الاحداث في حي الشيخ جراح وسلوان، لعرضه في كافة المخيمات.

IMG-20210801-WA0043.jpg
FB_IMG_1627815537547.jpg
FB_IMG_1627815518121.jpg
FB_IMG_1627815498120.jpg
FB_IMG_1627815486920.jpg
FB_IMG_1627815483694.jpg
FB_IMG_1627815475350.jpg

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد