ما هي جنسية معتز برشم وما هي أصوله

البطل الأولمبي معتز برشم

أفادت وكالة الأنباء القطرية، اليوم الأحد 1 أغسطس 2021، بان البطل الأولمبي معتز برشم فاز بالميدالية الذهبية في أولمبياد طوكيو 2020 في منافسات القفز العالي ضمن ألعاب القوي.

وبهذه الميدالية الذهبية زادت غلة العرب من الذهبيات في أولمبياد طوكيو 2020 إلي ثلاث، حيث حقق القطري من أصل مصري فارس إبراهيم حسونة بالميدالية الذهبية أمس في منافسات رفع الأثقال للرجال وزن 96 كيلو جرامًا.

ويبحث الكثير من متابعي أولمبياد طوكيو 2020 عن أصول البطل الأولمبي معتز برشم، ونقدم لكم في وكالة "سوا" الإخبارية أهم تفاصيل وأصول البطل الأولمبي معتز برشم.

من هو معتز برشم

معتز عيسى برشم (مواليد 24 يونيو 1991، الدوحة) لاعب قوى قطري، مختص في القفز العالي، حقق ذهبية في بطولة العالم للناشئين لألعاب القوى بكندا سنة 2010 مسجلا 30ر2 متر، وهو أيضا بطل آسيا 2011 في اليابان مسجلا 35ر2 متر، وحقق ذهبية دورة الألعاب العربية بالدوحة في ديسمبر 2011 مكنته من التأهل إلى الألعاب الأولمبية في لندن. والفوز بالميدالية البرونزية. كما تمكن من حصد الميدالية الفضية في دورة الألعاب الأُولمبية ريو2016 والتي اختتمت مؤخراً في مدينة ريو دي جانييرو البرازيلية .

ما هي جنسية معتز برشم وما هي أصوله

معتز برشم هو بطل أولمبي يحمل الجنسية القطرية من أصل سوداني، حيث تنحدر عائلته من السودان ولكنه انضم لأكاديمية أسبير ليحمل الجنسية القطرية وينافس باسمها.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد