معتز برشم يحصد ذهبية جديدة للعرب في طوكيو – من هو معتز برشم ويكيبيديا؟

البطل الأولمبي معتز برشم

تمكن البطل الأولمبي القطري معتز برشم من حصد ذهبية أولمبياد طوكيو 2020 في مسابقة القفز العالي بألعاب القوى.

وتقاسم برشم الميدالية الذهبية مع منافسه الإيطالي جيانماركو تامبيري بعد تساويهما بالقفز بواقع 2.39 وفشلهما في تخطي هذا الرقم.

وكان الرباع فارس إبراهيم، حقق أمس إنجازا تاريخيا بفوزه بأول ميدالية ذهبية تتوج بها قطر في تاريخ مشاركاتها بدورات الألعاب الأولمبية.

وهذه هي الميدالية الثامنة للعرب في الأولمبياد، وأحرزت تونس ذهبية وفضية، ومصر برونزيتان، والأردن فضية، والكويت ميدالية برونزية.

من هو معتز برشم ويكيبيديا

معتز عيسى برشم (مواليد 24 يونيو 1991، الدوحة) لاعب قوى قطري، مختص في القفز العالي، حقق ذهبية في بطولة العالم للناشئين لألعاب القوى بكندا سنة 2010 مسجلا 30ر2 متر، وهو أيضا بطل آسيا 2011 في اليابان مسجلا 35ر2 متر، وحقق ذهبية دورة الألعاب العربية بالدوحة في ديسمبر 2011 مكنته من التأهل إلى الألعاب الأولمبية في لندن. والفوز بالميدالية البرونزية. كما تمكن من حصد الميدالية الفضية في دورة الألعاب الأُولمبية ريو2016 والتي أُختتِمت مؤخراً في مدينة ريو دي جانييرو البرازيلية .

من هو معتز برشم

كان والده عداء مسافات متوسطة، مما شجعه الاتحاق والتخرج من أكاديمية التفوق الرياضية في الدوحة والتي انشأت عام 2005. شارك في بطولة العالم لالعاب القوى داخل قاعة عام 2010 في الدوحة وهو في الثامنة عشرة من عمره. تمكن خلالها من اجتياز ارتفاع 23ر2 م من دون ان ينجح في بلوغ الدور النهائي. لكن بعد مرور سنتين على تلك المشاركة.

سجل أفضل رقم عالمي لسنة 2010 في هذا الاختصاص داخل قاعة ومقداره 37ر2 م. ويحمل الرقم القياسي العربي.

يشرف على تدريبه البولندي الاصل السويدي الجنسية ستانيسلاف تشيتشيربا.

وفي أولمبياد لندن 2012 حقق ميدالية برونزية وحقق الميدالية الفضية في بطولة العالم لالعاب القوى في موسكو 2013

كما حقق الميدالية الذهبية في بطولة العالم لألعاب القوى عام 2019 في استاد خليفة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد