السعودية.. رابط الاستعلام عن نتائج قبول جامعة جدة 1443

جامعة جدة

أعلنت جامعه جدة السعودية أنها سوف تقوم بطرح جميع نتائج القبول بها حيث يستطيع جميع الطلاب والطالبات الاستعلام عن نتائج القبول الخاص بالعام الدراسي 1443، وذلك ابتداء من اليوم الأحد الموافق 1 أغسطس 1443.

وقد قررت الجامعة أنه سيتم فتح باب التسجيل والقبول أمام الطلاب والطالبات للتأكد من طلبات القبول وذلك خلال مدة 48 ساعة من وقت الإعلان عن نتائج القبول، وإلا يعتبر الالتحاق لاغي.

أما عن طريق الاستعلام عن القبول بجامعة جدة للعام 1443 فهو عبر الدخول على الرابط التالي انقر هنا، وادخال الرقم الالكتروني والذي حصل عليه المتقدم عند تقديم الطلب، والضغط على إظهار نتيجة القبول.

أما عن شروط الالتحاق بجامعة جدة، أن يكون الطالب المتقدم سعودي الجنسية أو ابن لأم سعودية أو أم لابن سعودي، والحصول على الثانوية العامة من داخل المملكة، وفي حالة الحصول على الثانوية من خارج المملكة يجب معادلتها في وزارة التعليم.

بالإضافة إلى أن يكون الطالب حاصل على امتحان القدرات للمسار الإداري أو الانساني، أو التحصيلي للمسار العلمي، وأن تطابق البيانات المدونة إلكترونيا مع البيانات الحقيقية التي سوف يتم تسليمها للجامعة، وأن تكون شهادة الثانوية حديثة أو لا تتعدى خمس سنوات ماضية.

أما عن النسب الموزونة للقبول بجامعة جدة للعام 1443، فقد حددتها إدارة الجامعة، المسار العلمي القدرات 40٪. ، الثانوية 30٪. ، التحصيلي 30٪، والمسار الإنساني القدرات 60٪. ، الثانوية العامة 40٪.

المصدر : البيان نيوز

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد