أحمد الحربي يكشف عن مهنة يصل دخلها إلى 100 ألف ريال شهريًا - من هو أحمد الحربي ويكيبيديا؟

أحمد الحربي

قال المهندي السعودي الساب ورائد الأعمال ، أحمد الحربي، اليوم السبت، أنه يمكن للشباب تحقيق  أرباح خيالية في مهنة النجارة والتي يصل دخلها الشهري إلى 100 ألف ريال.

وأكد “الحربي” في حديث مع قناة “الإخبارية” أن مهنة النجارة هي بديل للوظيفة، مبينًا أن الحد الأدنى للدخل الشهري لا يقل عن 15 ألف ريال شهريًا.

وأضاف رائد الأعمال: أنه في حال تطور العامل في مهنة النجارة واستطاع توظيف عدد كبير في فريقه فمن الممكن أن يصل إلى 100 ألف ريال شهريًا، ولافتًا إلى الدخل ليس مبالغًا فيه.وأشار “الحربي” إلى أن الصعوبات التي يمكن أن يواجهها الهاوي والعامل في مهنة النجارة هي المعدات والمكان، لافتًا إلى أن “هيئة المدن” تضع حلولًا للشباب في هذه الأمور.

من هو أحمد الحربي ويكيبيديا

أحمد الحربي هو شاب سعودي و مهندس بترول ورائد اعمال ويعمل في مجال التدريب التجاري.

وقدم أحمد الحربي أعمالًا أثّرت ايجابًا في دعم حركة الاقتصاد السعودي، تزامنًا مع دعم من القيادة السعودية، ما زاد من وتيرة الحركة الاقتصادية في السعودية. 

تم اختيار أحمد الحربي من "أريبيان بزنس" ضمن قائمة ضمّت أبرز الاقتصاديين الذين يُعتبرون الداعم الأهم لمستقبل الاقتصاد السعودي. ومن اختارتهم "أريبيان بيزنس" هم بمثابة عيّنة من النماذج المضيئة والملهمة في بيئة الأعمال والاقتصاد. كلّ فرد منهم لديه قصة نجاح ملهمة في قطاعات مختلفة. فمنهم من اقتحم صناعة الطاقة والنفط واسس شركته، وهناك من أبدع في سوق العقار. فضلًا عن حضور لافت لفتيات دخلن مجال الشركات الناشئة والمتوسطة ليقدمن علامات تجارية خاصة بهن.

وأسس المهندس أحمد الحربي شركة "ازر" وهي اول شركة سعودية متخصصة في مجال دقيق ونوعي لفحص اعماق آبار النفط والغاز، وتعتبر من أكثر التخصصات البترولية تعقيدا من حيث التقنية المتقدمة المستخدمة في صناعتها وتشغيلها ومدى خطورتها، وتتطلب إمكانيات فنية وإدارية عالية لإتقان تنفيذها وكانت محتكرة من شركات عالمية.

ونجح الشاب السعودي من خلال شركته في تقديم الخدمات الممكنة لمنتجي النفط من معرفة خصائص مهمة عن اعماق الابار مثل تشخيص الطبقات المنتجة للنفط بصفة دورية لزيادة إنتاجية الابار وكفاءتها على المدى الطويل.

وبرغم الصعاب والتزامن مع ازمة كورونا ، قاد احمد الشركة لكسب المزيد من ثقة عملائها ومنهم شركة ارامكو السعودية والفوز بالمزيد من العقود المباشرة وبحجم اعمال أكبر واشمل.

وبالإضافة الى محافظة الشركة على أدائها الميداني بأعلى درجات الكفاءة والسلامة المهنية. ترجمت نجاحات الشركة بنيلها جوائز مرموقة منها جائزة أرامكو السعودية، اكتفاء، لأحسن شركة ناشئة وجائزة عصاميون لأفضل مشروع صناعي.

قبيل خوض تجربة ريادة الاعمال كسب احمد خبرة واسعة في هذا المجال الفريد من خلال عمله مع شركات رائدة مثل شلمبيرجير وايضا ارامكو لسعودية وبمهام مختلفة منها الفنية والميدانية والادارية بالإضافة الى تطوير الاعمال والمنتجات المتعلقة بفحص أعماق الابار. بالإضافة الى تكوينه لقاعدة علمية صلبة بدأت ببكالوريوس هندسة كهربائية من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، وماجستير هندسة بترول من جامعة أمبريال كولج لندن. شغفه بهذا المجال وخبرته اكسبته ثقة مركز ارامكو السعودية واعد لدعم ريادة الاعمال والتي ساهمت بتمويل المشروع وبداية الشركة.

حاليا يقود احمد الشركة لتعمل بجهد من خلال استراتيجيات واهداف طموحة لتقديم منتجات وحلول ابتكارية، لتكون الشركة أحد ركائز صناعة النفط السعودي ونموذج مشرف لريادة الاعمال لتوطين وتصدير الصناعات الفريدة وبتوافق مع رؤية السعودية 2030. وايمانا منه بالمسؤولية الاجتماعية، احمد مشارك نشط لبرامج ومعاهد ريادة الاعمال لدعم وتوجيه المشاريع الناشئة ورواد الاعمال الجدد.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد