حقيقة وفاة عبدالقادر بن صالح الرئيس الجزائري السابق - ويكيبيديا عبد القادر بن صالح

الرئيس الجزائري السابق عبدالقادر بن صالح

حقيقة وفاة عبدالقادر بن صالح، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي ومواقع الاعلام، اليوم السبت 31 يوليو 2021، أنباء وفاة رئيس الجزائر السابق عبد القادر بن صالح.

حقيقة وفاة عبدالقادر بن صالح:

حقيقة وفاة عبدالقادر بن صالح، حيث نقلت شبكة الميادين الجزائرية نبأ وفاة الرئيس الجزائري السابق عبدالقادر بن صالح، عن عمر يناهز ٨٠ عاماً، وذلك بعد صراعٍ مع مرض السرطان.

فيما نفى العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي أنباء وفاة عبدالقادر بن صالح، حيث كتب أحدهم: "خبر وفاة عبد القادر بن صالح غير مؤكد الى حد الان وحسب مصادر موثوقة فإن الرجل ما يزال على قيد الحياة ...فارجو من الاصدقاء على شبكات التواصل الاجتماعي التريث في نقل اخبار الموت خاصة في هذه الايام الا في الحدود الضيقة حتى لا نزيد من القتامة والذعر والاحباط اكثر مما هو موجود ...ويا حبذا التنويع في الاخبار فالاخبار الايجابية ايضا كثيرة ..وتبقى الحياة مستمرة".

كما أنه وفقاً لما هو متداول فان الأخبار التي نقلت على كافة وسائ الاعلام لم تصدر من أية مصدر رسمي أو من أي من المقربين منه.

متى كانت رئاسة عبدالقادر بن صالح- من هو عبدالقادر بن صالح: 

عبد القادر بن صالح هو من مواليد تاريخ 24 نوفمبر 1941 بتلمسان والتي هي على مقربة من الحدود المغربية، وقد تولى بن صالح رئاسة الدولة بالنيابة بالجزائر بافريل في سنة 2019 بعد أن تم استقالة الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة، إلى أن تم انتخاب عبد المجيد تبون ليكون رئيسا للجمهورية في أواخر سنة 2019.

من هو عبدالقادر بن صالح؟

يشار بالذكر أن عبد القادر بن صالح هو دبلوماسي كما أنه سياسي جزائري، وهو الرئيس المؤقت للجمهورية الجزائرية الذي كان في تاريخ مارس 2019. وفِي تاريخ 9 أبريل 2019 بناء على إعلان البرلمان الجزائري بغرفتيه عبد القادر بن صالح ليكون رئيسا للدولة لمدة تقدر ب90 يوما بناء على المادة 102 من الدستور، بعد أن تم استقالة الرئيس عبد العزيز بوتفليقة.

تنزيل (4).jpg

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد