حل مسابقة أبو ناصر تركي آل الشيخ - أحد مشاريع سمو سيدي للحفاظ على الهوية العمرانية للمساجد

تركي آل الشيخ

حل مسابقة أبو ناصر، حيث حاز سؤال أحد مشاريع سمو سيدي للحفاظ على الهوية العمرانية الأصلية للمساجد وترميمها، على نسبة بحث عالية على محركات البحث "جوجل" في الساعات القليلة الأخيرة من اليوم الجمعة 30 يوليو 2021.

يأتي ذلك بعدما طرح المستشار تركي آل الشيخ، سؤالا جديدا في مسابقة أبو ناصر، وذلك عبر صفحته الرسمية على "تويتر"، وعندما تقدم الإجابة الصحيحة للسؤال تتاح لك فرصة الفوز بـ 30 ألف ريال، حيث سيتم اختيار الفائز عشوائيًا الساعة ١٢ منتصف الليل. 

حل مسابقة أبو ناصر

تعرض لكم وكالة "سوا" الإخبارية الإجابة الصحيحة لسؤال "أحد مشاريع سمو سيدي للحفاظ على الهوية العمرانية الأصلية للمساجد وترميمها باستخدام الأدوات التراثية التي بنيت عليها ووفق النمط المعماري للمنطقة وعبر شركات سعودية متخصصة".

حل مسابقة أبو ناصر: أحد مشاريع سمو سيدي للحفاظ على الهوية العمرانية الأصلية للمساجد وترميمها باستخدام الأدوات التراثية التي بنيت عليها ووفق النمط المعماري للمنطقة وعبر شركات سعودية متخصصة.

الإجابة: مشروع الأمير محمد بن سلمان لتطوير المساجد التاريخية

ما هو مشروع الأمير محمد بن سلمان لتطوير المساجد التاريخية؟

أنجز مشروع «محمد بن سلمان لتطوير المساجد التاريخية»، تطوير وتأهيل كامل مساجد المرحلة الأولى من المشروع التي بلغ عددها 30 مسجداً تاريخياً في أنحاء السعودية بتكلفة 50 مليون ريال (13.3 مليون دولار) خلال 423 يوماً، بتوجيه ومتابعة الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، ضمن التوجيه بتطوير وتأهيل 130 مسجداً تاريخياً على مراحل عدة.

وجاء توجيه الأمير محمد بن سلمان بتنفيذ مشاريع تطوير المساجد التاريخية وتأهيلها خلال المرحلة الأولى من قبل شركات سعودية متخصصة في المباني التراثية وذوات خبرة في مجالها، مع أهمية إشراك المهندسين السعوديين للتأكد من المحافظة على الهوية العمرانية الأصيلة لكل مسجد منذ تأسيسه، والذي تم عبر برنامج إعمار المساجد التاريخية في الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالشراكة مع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد ووزارة الثقافة والجمعية السعودية للمحافظة على التراث.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد