شاهد: تهاني القحطاني تُهزم من منافستها الإسرائيلية في لعبة الجودو بطوكيو 2020

تهاني القحطاني تُهزم من منافستها الإسرائيلية في لعبة الجودو بطوكيو 2020

تعرضت لاعبة المنتخب السعودي للجودو، تهاني القحطاني، فجر اليوم الجمعة، للهزيمة من نظيرتها الإسرائيلية المحترفة راز هيرشكو، وذلك في المباراة التي جمعت بينهما في أولمبياد طوكيو 2020.

حيث خسرت القحطاني أمام هيرشكو بنتيجة (0-11) في منافسات +78 كلغ من دور الـ32 للسيدات. 

ونقلت وكالة فرانس برس عن القحطاني قولها عقب المواجهة "كانت مباراة عادية. لقد خسرت، ولكن شعوري عادي وهذه بالنهاية رياضة".

ولدى سؤالها عن الجدل المثار حيال هذا اللقاء، أضافت القحطاني صاحبة الشعر الأشقر التي كانت ترتدي زيّ جودو أخضر عليه شعار السعودية "لست مهتمة. لقد أطفأت هاتفي خلال اليومين الماضيين".

وأشارت ضاحكة إلى أنها "صافحت اللاعبة ثلاث مرات"، ملمحة إلى أنها تنتظر ما سيكون عليه رد الفعل الآن على وسائل التواصل الاجتماعي، مؤكدة أنها تنظر الآن "إلى المستقبل هناك مسابقات أخرى، وربما أكون في باريس 2024".

يشار إلى أن تهاني القحطاني التحقت بتشكيل منتخب الجودو السعودي للدرجة الأولى، وشاركت في معسكرات تدريبية خارجية في مصر وأوزبكستان.

وحققت تهاني القحطاني الميدالية الفضية لبطولة المملكة النسائية 2019، والذهبية في العام التالي، كما شاركت في بطولة العالم التي انعقدت في المجر يونيو ٢٠٢١.

ومن جانبها، أعربت الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان، عضو اللجنة الأولمبية الدولية وعضو وفد المملكة، اليوم الجمعة، عن فخرها بمشاركة اللاعبتين ياسمين الدباغ وتهاني القحطاني وتمثيلهما للمملكة في أولمبياد طوكيو2020.

وقالت الأميرة ريما بنت بندر: “فخورة جدًا بياسمين الدباغ، وتهاني القحطاني، لتمثيلهما المرأة السعودية في مجال الرياضة..ها نحن نأتي “.

وكانت لاعبة الجودو تهاني القحطاني، أنهت مشاركتها في منافسات الجودو في دورة الألعاب الأولمبية، بعد خسارتها أمام اللاعبة الإسرائيلية راز هيرشوكو، فيما أنهت العداءة ياسمين الدباغ مشاركتها بعد حلولها في المركز التاسع وتسجيلها زمن 13.34 خلال التصفيات ما قبل الإقصائية لسباق الـ 100 متر.

من هي تهاني القحطاني ويكيبيديا

هي فتاة سعودية ولاعبة رياضة الجودو منذ عام 2018، وتبلغ من العمر عشرون عاما، وهي من الفتيات السعوديات المحترفات في لعبة الجودو، وقد حققت عدة بطولات في السنين الماضية بعد ان تم السماح بممارسة لعبة الجودو النسائية في السعودية، وتسعى تهـاني القحـطاني وفقا لما تم نقله عن صحيفة محلية سعودية موثوقة، بانها تسعى لتحقيق الاهداف والطموحات التي تطمح للوصول لها لأعلى المستويات، كما انها ترغب بتحقيق بطولات عالمية ودولية حتى ترفع اسم بلادها المملكة العربية السعودية، وتقوم بالتدرب في كل يوم بشكل مستمر حتى تصل الى اعلى المستويات.

6666-11-1024x592.jpg
9000-2-1024x574.jpg
1-2.jpeg

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد