كوشنير يبتعد عن السياسة وهذا هو مخططه الجديد

صورة أرشيفية لكوشنير وزوجته ايفانكا دونالد ترامب

قالت مصادر مقربة من عائلة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب يوم أمس الأربعاء إن جاريد كوشنر، كبير مستشاري الرئيس السابق دونالد ترامب وزوج ابنته ايفانكا يعتزم إطلاق شركة استثمارية في الأشهر المقبلة، في خطوة ستبعده عن السياسة في المستقبل المنظور.

وبحسب مصدر اشترط عدم الكشف عن هويته لوكالة "رويترز" للأنباء، فقد وضع كوشنر الرئيس التنفيذي لشركاته والذي شغل أيضا منصب كبير مستشاري الرئيس الجمهوري اللمسات الأخيرة لشركته الاستثمارية الجديدة "أفينيتي بارتنرز" والتي سيكون مقرها في ولاية ميامي الأمريكية وأنها في المراحل الأخيرة.

ولم يحدد المصدر تفاصيل أكثر عن المستثمرين المحتملين بل اكتفى بالقول:" أن الشركة في مرحلة التخطيط".

ويتطلع كوشنر، المتزوج من إيفانكا ترامب ابنة ترامب، إلى فتح مكتب في إسرائيل لمتابعة الاستثمارات الإقليمية لربط اقتصاد إسرائيل والهند وشمال إفريقيا والخليج.

ويعد "جاريد كوري كوشنر" ‏ رجل أعمال ومستثمر أمريكي يهودي أرثوذكسي، وهو المالك الرئيسي لشركة «كوشنر بروبرتي» وصحيفة «نيويورك أوبزيرفر»، التي اشتراها في العام 2005 وهو نجل قطب العقارات الأمريكي تشارلز كوشنر.

ويذكر بأن كوشنر قد ساعد في التوسط في صفقات بين إسرائيل والإمارات والبحرين والسودان والمغرب في موجة استمرت ستة أشهر العام الماضي. كما ساعد في التفاوض على اتفاقية تجارية جديدة بين الولايات المتحدة والمكسيك وكندا.

المصدر : وكالة سوا - رويترز

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد