طقس فلسطين على موعد مع كتلة هوائية حارة جديدة!

طقس فلسطين - أجواء حارة (تعبيرية)

كشف الراصد الجوي ليث العلامي، عن مؤشرات أولية، بوصول كتلة هوائية أكثر حرارة "متوسطة الشدة" الأسبوع المقبل إلى فلسطين.

وأضاف العلامي، في تصريحات له، أن الكتلة الحارة تضرب طقس فلسطين ، ما بين منتصف ونهاية الأسبوع المقبل، مشيرًا إلى أنها ستكون مُشابهة للتي أثرت على البلاد قُبيل عيد الأضحى.

وفيما يتعلق بالتوقعات للفترة المُقبلة، أفاد العلامي: " أجواء صيفية اعتيادية حتى الجمعة، درجات حرارة حول مُعدلاتها الى أعلى بقليل؛ أجواء ما بين حارة نسبياً الى حارة في الجبال، وحارة رطبة في السهول الساحلية والشريط الساحلي، وحارة بشكل لافت في اريحا والاغوار".

وتابع: "بالتالي درجات حرارة حول منتصف الثلاثينيات في المرتفعات الجبلية، وما بين مُنتصف ونهاية الثلاثينيات في السهول الساحلية، كطولكرم، وقلقيلية.

اقرأ أيضا/ صورة: استشهاد طفل متأثرًا بإصابته برصاص الاحتلال شمال الخليل

وزاد العلامي: "وتبقى درجات الحرارة في بداية الثلاثينيات مع رطوبة على امتداد السواحل كقطاع غزة ، وتصل الى مستويات أربعينية فقط في مناطق الأغوار، وأريحا، والبحر الميت، وجنين في ذروتها".

وفيما يلي تفاصيل طقس فلسطين غدًا الخميس: لا يطرأ تغيير يذكر على درجات الحرارة التي تكون أعلى من معدلاتها السنوية العامة بنحو 3 درجات، وفي ساعات الصباح يسود طقس معتدل، ثم ترتفع الحرارة نهاراً لتسود أجواء حارة بشكل عام في معظم المناطق، وفي ساعات المساء والليل تعتدل الأجواء وتميل للبرودة قليلاً في القمم الجبلية ساعات الليل، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة مع هبات تنشط احياناً

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد